اخبار سورية

عكس السير

سياسة

خبير عسكري روسي : إسرائيل ستواصل قصف حزب الله و إيران في سوريا .. و لا مراجعة لآليات التنسيق مع روسيا

خبير عسكري روسي : إسرائيل ستواصل قصف حزب الله و إيران في سوريا .. و لا مراجعة لآليات التنسيق مع روسيا

klyoum.com

قال الخبير العسكري الروسي، إيغور كوروتشينكو، بأن الآليات الموجودة حاليا فيما يتعلق بسوريا كافية للحيلولة دون وقوع حوادث خطيرة بين العسكريين الروس والإسرائيليين.

وقال كوروتشينكو لوكالة سبوتنيك الروسية: “من غير المحتمل أن يتم عقد أي اتفاقات جديدة بهذا الخصوص، لأن كل جانب يدافع عن مصالحه في النزاع حول سوريا، وإسرائيل ستواصل كما في السابق قصفها لمعسكرات حزب الله والمنشآت العسكرية الإيرانية في سوريا”.

وأعاد الخبير الروسي إلى الأذهان حادثة طائرة الاستطلاع الروسية من طراز “إليوشين -20” التي أسقطتها وسائل الدفاع الجوي السوري في عام 2019 خلال قيامها بصد غارة جوية إسرائيلية.

وعقب هذا الحادث قدم وفد يضم ممثلين رفيعي المستوى من وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإسرائيلية إلى موسكو لإجراء مشاورات ومفاوضات.

وأضاف كوروتشينكو: “أعتقد أنه من الصعب جدا تصور أن الجانب الإسرائيلي سيقوم بمراجعة النظام الحالي لتأمين التوافق وتنسيق الإجراءات المطلوب اتخاذها مع قيادة تجمع القوات الروسية في سوريا، الذي يستجيب والمهام الأمنية الملحة بالنسبة لروسيا وإسرائيل، وأن الأمر الأهم هو التقليل إلى أقصى حد من حوادث خطيرة قد يؤدي وقوعها في المنطقة إلى عواقب غير متوقعة بالنسبة للعسكريين الروس والإسرائيليين”.

 

*المصدر: عكس السير | aksalser.com
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com