اخبار سورية

الوطن

سياسة

محافظ حلب يوعز بإيجاد الحلول الإسعافية والدائمة لحل مشكلة مياه الشرب في نبل والزهراء

محافظ حلب يوعز بإيجاد الحلول الإسعافية والدائمة لحل مشكلة مياه الشرب في نبل والزهراء

klyoum.com

كلف محافظ حلب حسين دياب مدير المياه في المدينة بإيجاد الحلول الإسعافية والدائمة لحل مشكلة مياه الشرب في بلدتي نبل والزهراء بريف المحافظة الشمالي، وتأمين الصهاريج للأحياء العطشى وتدقيق ومتابعة الحلول.

جاء ذلك خلال اللقاء الخدمي الموسع اليوم الخميس، والذي ترأسه المحافظ بحضور عدد من أهالي "نبل" و"الزهراء" ومديري المؤسسات الخدمية وتصدرته مداخلات أهالي البلدتين عن مشكلة مياه الشرب.

وطالب أهالي البلدتين بإيصال مياه الشرب إلى جميع الأحياء العطشى وتحقيق عدالة توزيع المياه والتدقيق في آلية عمل موظفي الوحدة الاقتصادية ، وإعادة النظر في دراسة خزان الجمعية الخاص بإرواء المناطق المرتفعة في نبل.

كما طالبوا بمعالجة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في عدد من الأحياء وتخديم الحي الجنوبي في نبل بالمياه والكهرباء والصرف الصحي، وتعبيد الطرق الزراعية وإنارة بعض الشوارع بالطاقة البديلة بالإضافة الى ودعم اللجنة التي جرى تشكيلها في ضوء المرسوم التشريعي رقم 8 للعام الحالي وتأمين السلع المدعومة في صالات السورية للتجارة وضبط أسعار الأدوية في الصيدليات وتأمين المحروقات للبلدتين.

وكلف المحافظ المعنيين بمعالجة الشكوى الخاصة بالوحدة الاقتصادية في المنطقة، ودعا إلى متابعة المطالب الخدمية وتلبيتها ووضعها في أولويات الخطط الخدمية، وشدد على أهمية حماية المحاصيل الزراعية من الحرائق.

من جهته، أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حلب أحمد الياسين على أهمية المطالب الخدمية وضرورة متابعتها بين الجهات المعنية في البلدتين والمحافظة، في حين قدم مديرو المؤسسات الحكومية المعنية الإجابات حول واقع العمل وآلية ومتابعة مطالب الأهالي الخدمية، وأوضح مدير المياه انس أبو دان أنه سيتم وضع بئرين لمياه الشرب في الخدمة مطلع الشهر القادم في بلدة الزهراء للمساهمة في زيادة التغذية.

حلب- خالد زنكلو

*المصدر: الوطن | alwatanonline.com
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com