اخبار سورية

جريدة الأنباء

سياسة

الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية لحزب العمال الكردستاني في قلب حلب

الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية لحزب العمال الكردستاني في قلب حلب

klyoum.com

أعلنت الاستخبارات التركية عن «تحييد» مسؤولة في حزب «العمال الكردستاني» (PKK) المصنف إرهابيا، وتدعى صباح أوغور، المدرجة على «النشرة الحمراء» للمطلوبين بوزارة الداخلية التركية.

وبحسب ما نقلته وكالة «الأناضول» التركية عن مصادر أمنية تركية، فإن العملية نفذتها الاستخبارات التركية في حي الشيخ مقصود، الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديموقراطية «قسد»، في قلب مدينة حلب، بعد متابعة من قبل «فريق مختص». وتعتبر انقرة ان «قسد» هي امتداد سوري لحزب العمال الكردستاني. وأضافت ان العملية تمت بعد وصول معلومات للاستخبارات التركية تفيد بانتقال أوغور من العراق إلى سورية.

وبحسب الوكالة، فإن أوغور الملقبة بـ«شيلان أمغيهان»، كانت مسؤولة عن العديد من فعاليات التنظيم في سورية والعراق، إضافة إلى تركيا.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أعلن أمس الأول مقتل شرطي وإصابة آخر في «هجوم إرهابي» استهدف مقرا للشرطة بولاية مرسين جنوبي البلاد. وأوضح صويلو في تصريح للصحافيين أن منفذي الهجوم امرأتان تنتميان إلى تنظيم «بي كا كا»، فيما قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار أمس، إن لدى بلاده معلومات تفيد بأن منفذي هجوم مرسين خططوا له في سورية.

*المصدر: جريدة الأنباء | alanba.com.kw
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com