اخبار سورية

شبكة بلدي الاعلامية

سياسة

تضرر موسم الحمضيات في اللاذقية نتيجة الهطولات المطرية

تضرر موسم الحمضيات في اللاذقية نتيجة الهطولات المطرية

klyoum.com

تسببت الظروف الجوية التي تشهدها اللاذقية والتي تترافق بهطولات مطرية غزيرة وسقوط لحبات البرد في مناطق مختلفة بالمحافظة، بأضرار في موسم الحمضيات والبيوت المحمية والأنفاق البلاستيكية في ريف جبلة.

وبيّن رئيس الرابطة الفلاحية في جبلة محمد حسن لـ بعض المواقع الموالية أن الأضرار في منطقة جبلة شملت تساقط ثمار الحمضيات من أصناف البالنسيا، المندلينا، اليافاوي وأبوصرة بنسب كبيرة ومتفاوتة في قرى كل من سيانو، غنيري، بيلي، دير الشوا، البرجان وعين شقاق. وأكد حسن أن الأضرار طالت 9 بيوت محمية في قرية الأشرفية غمرت بمياه الأمطار بالإضافة إلى تضرر عدد كبير في الأنفاق البلاستيكية المزروعة بالكوسا في قرية العسالية إثر غمرها بمياه الأمطار. ولفت حسن إلى أن الجولات التي تقوم بها الرابطة مستمرة في عملية حصر الأضرار بباقي قرى منطقة جبلة.

ويشهد الساحل السوري هطولات مطرية منذ عدة أيام مترافقة مع عواصف بردية أغزرها كان فجر اليوم، تسببت بعرقلة حركة السير في بعض شوارع مدينة اللاذقية، مخلفة أضرار أخرى. حيث أخمد فوج إطفاء اللاذقية حريقاً اندلع  في خزانات الوقود داخل محطة وقود اتحاد الفلاحين الموجودة على أطراف مدينة اللاذقية، ناجم عن صاعقة رعدية، بالإضافة لإنقاذ عائلة كانت عالقة في قبو سكني في حي شريتح نتيجة دخول مياه الأمطار إلى منزلها.

*المصدر: شبكة بلدي الاعلامية | baladi-news.com
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com