اخبار سورية

سناك سوري

سياسة

انخفاض سعر سمك البلميدا العريضة إلى النصف بشكل مفاجئ

انخفاض سعر سمك البلميدا العريضة إلى النصف بشكل مفاجئ

klyoum.com

شهدت ساحة السمك بمدينة "بانياس" اليوم عرض أعداد كبيرة من أسماك البلميدا العريضة للبيع بالقطعة بدلاً من البيع بالكيلو.

وأرجع تاجر الأسماك "فراس رحمون" السبب وراء ذلك إلى صيد كميات كبيرة من الأسماك تقدّر بعدة أطنان. مضيفاً في حديث لـ سناك سوري أنه اشترى من المزاد الصباحي البلميدا العريضة بـ 15 ألفاً للكيلو الواحد. وذلك قبل ورود كميات كبيرة إلى السوق على يد الصيادين.

إثر ذلك. لم يتمكن "رحمون" من بيع كامل الكمية التي اشتراها صباحاً مما تسبب له بخسارة كبيرة. واضطره للتماشي مع العرض والطلب وبيع السمكة الواحدة بـ 40 ألف ليرة مهما كان حجمها ووزنها ما زاد من الإقبال على الشراء.

الأمر ذاته أكّده تاجر السمك "خالد خليل" الذي قال أن وصول سعر السمكة إلى 40 ألف ليرة بعد الوفرة الحاصلة ظهر اليوم أدى لارتفاع الإقبال على الشراء بالقطعة. ودفع التجار لشراء كميات أكبر من المزاد، مع الإشارة إلى أن سعر السمكة الواحدة قبل ظهر اليوم كان عند حدود 80 ألف ليرة.

بدوره قال "سميع جرجس" وهو رب أسرة في "بانياس" لـ سناك سوري أنه يتردد منذ نحو 10 أيام على ساحة السمك خلال عمله. ولم يتمكن من شراء أي نوع من السمك لعائلته المؤلفة من 5 أفراد.

وتابع "جرجس" أنه تمكن اليوم من شراء سمكة واحدة بحجم كبيرة منظّفة وجاهزة بسعر 45 ألف ليرة. وبلغ وزنها بعد التنظيف نحو 4.5 كغ، مبيناً أنه ضمن بذلك تناول أسرته للسمك لعدة أيام وفق حديثه.

وخلال الأشهر الماضية تأثر السمك بموجات الغلاء التي اجتاحت سائر أنواع السلع. ما أدى بشكل تلقائي إلى تراجع الطلب عليه من المواطنين، لكن تراجع سعره اليوم بشكل مفاجئ دفع كثيرين إلى استثمار الفرصة وإعادته إلى موائدهم، علماً أن سعر كيلو سمك "البلميدا العريضة" في الفترة ذاتها من العام الماضي كان عند حدود 18000 ليرة.

*المصدر: سناك سوري | snacksyrian.com
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com