اخبار سورية

تلفزيون سوريا

سياسة

التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية يبدأ في قاعدة طرطوس البحرية

التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية يبدأ في قاعدة طرطوس البحرية

klyoum.com

ملخص

بدأت عملية التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية الروسية في المركز التقني التابع للقوات البحرية الروسية في محافظة طرطوس على الساحل السوري.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن عناصر وضباط أطقم السفن القتالية والمساعدة من أساطيل البحر الأسود والمحيط الهادي والأفراد العسكريون والمدنيون في مجموعة القوات التابعة للجيش الروسي والعاملة في سوريا شاركوا في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية الروسية.

ووفق ما ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية، فإنه "تم تنظيم عملية التصويت الانتخابية، وفقاً للقانون الاتحادي الروسي حول انتخاب رئيس روسيا الاتحادية".

وبدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسي في 25 شباط الماضي، وسيستمر حتى 14 آذار الجاري، بما في ذلك في أراضي مناطق لوغانسك وزباروجيا وخيرسون ودنييتسك.

وذكرت لجنة الانتخابات الإقليمية الروسية أن الناخبين في هذه المناطق "سيتمكنون من التصويت بالقرب من بيوتهم وفي أماكن أخرى، حيث توجد صعوبة في تجهيز مراكز اقتراع ثابتة، وكذلك في المناطق التي يصعب فيها الوصول بواسطة وسائل النقل".

وفي 17 آذار الجاري، يتجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى تجديد ولايته الرئاسية، حيث يخوض انتخابات يغيب عنها أي منافس جدّي، ويرى فيها الكرملين فرصة لإظهار دعم المجتمع للهجوم على أوكرانيا.

وستمنح الانتخابات بوتين ولاية جديدة تستمر حتى العام 2030، ما يجعل منه الزعيم الذي يحكم روسيا لأطول فترة منذ الإمبراطورة كاثرين الثانية في القرن الثامن عشر.

ومنذ وصوله إلى السلطة في العام 1999، كرئيس للوزراء ثم رئيساً بالإنابة، قضى بوتين (71 عاماً) على كل أشكال المعارضة، وأمسك بمقاليد الحكم بشكل يجعل إعادة انتخابه لولاية من ست سنوات، أمرا محسوماً حتى قبل فتح مراكز الاقتراع، صبيحة الجمعة المقبل.

*المصدر: تلفزيون سوريا | syria.tv
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com