اخبار سورية

نداء بوست

سياسة

جمارك النظام تستعد لفرض ضرائب باهظة على الشاحنات في معبر "نصيب"

جمارك النظام تستعد لفرض ضرائب باهظة على الشاحنات في معبر "نصيب"

klyoum.com

أكدت وسائل إعلام موالية للنظام أن الجمارك تستعد لفرض ضرائب على 78 شاحنة عالقة على المعبر محمَّلة بأثاث منزلي بانتظار دخولها، مبرِّرة الأمر بأنها تحوي مواد أخرى غير مسجلة.

نقلت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام عن مصدر في معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن أن عمليات الكشف على شاحنات الأثاث المنزلي التي كانت عالقة على الحدود مع الأردن بعد قرار رئاسة مجلس الوزراء بالسماح بإدخال حمولتها، تبين أن هناك جزءاً من حمولة هذه الشاحنات هي مواد غير الأثاث المنزلي وتم تحميلها في الشاحنات في محاولة لإدخالها من دون رسوم جمركية".

وقال المصدر إن "هذه المواد تستوجب الرسوم المالية والجمركية الاعتيادية التي عادة ما يتم تسديدها عند إدخال مثل هذه البضائع، وقُدرت قِيَم الرسوم لحمولة كل شاحنة بالقطع الأجنبي بحدود 5 آلاف دولار، أي ما يقارب 400 ألف دولار لجميع الشاحنات".

وخلال الشهر الجاري، سمحت السلطات الأردنية بعبور سائقي الشاحنات السوريين العالقين على معبر "جابر – نصيب" الحدودي، ودخولهم إلى الأراضي الأردنية رغم إغلاقه لمدة يومين.

يُذكر أن وسائل إعلام موالية للنظام السوري أعلنت عن اتفاق بين وزير الداخلية في حكومة النظام السوري "محمد الرحمون"، ووزير الداخلية الأردني "مازن الفراية"، على التنسيق المشترك من أجل تسهيل عبور شاحنات الترانزيت وحافلات الركاب بين سورية والأردن.

*المصدر: نداء بوست | nedaa-post.com
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com