اخبار سورية

الوكالة العربية السورية للأنباء

سياسة

منصور يجدد دعوته المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عاجلة وملموسة لتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين

منصور يجدد دعوته المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عاجلة وملموسة لتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين

klyoum.com

أوسلو-سانا

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مطالبته المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة وملموسة لتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين، ووقف تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، مؤكداً ضرورة إدراجه ضمن لائحة منتهكي حقوق الأطفال بشكل منهجي.

ونقلت وكالة وفا عن منصور قوله اليوم خلال مؤتمر دولي عقد في العاصمة النرويجية أوسلو حول (حماية الأطفال في النزاعات المسلحة): إننا نأمل بأن نتمكن بشكل جماعي من الالتزام بحماية الأطفال وإنهاء معاناتهم، مطالباً الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بضرورة إدراج (إسرائيل) ضمن لائحة من ينتهكون حقوق الأطفال بشكل منهجي في النزاعات المسلحة.

ودعا منصور الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى دعم هذه الخطوة الأخلاقية والسياسية والقانونية التي من شأنها أن تشكل تدبيراً مهماً للردع والمساءلة، وهو أمر ضروري وخطوة مهمة على طريق حماية الأطفال، مشيراً إلى ضرورة توفير الحماية الكاملة لأطفال فلسطين أسوة بأطفال العالم.

ولفت منصور إلى أن الأطفال الفلسطينيين لا يعيشون طفولة طبيعية، ويتعرضون لانتهاكات واعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه بشكل يومي، مشدداً على أن غياب المساءلة الدولية يشجع الاحتلال على انتهاك القانون الدولي وارتكاب المزيد من الجرائم بحق الفلسطينيين.

وأشار منصور إلى أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أفاد بأن عام 2022 هو العام الأكثر دموية للفلسطينيين في الضفة الغربية منذ عام 2006، كما حذرت الأمم المتحدة من أنه إذا استمر الاحتلال في تصاعد جرائمه بحق الأطفال فسيكون هذا العام أكثر دموية من الماضي.

واستشهد طفل فلسطيني أمس يبلغ من العمر عامين متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة النبي صالح بمدينة رام الله في الضفة الغربية، ما يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء اعتداءات قوات الاحتلال منذ مطلع العام الجاري إلى 159 بينهم 27 طفلاً.

يشار إلى أن غوتيريش أكد العام الماضي في تقريره السنوي الخاص بالأطفال والنزاعات المسلحة لعام 2021 أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 78 طفلاً فلسطينياً، وتسببت بتشويه 982 آخرين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

*المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء | sana.sy
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com