اخبار سورية

اقتصاد و اعمال السوريين

أقتصاد

حكومة النظام تمنع الأمبيرات في عموم سوريا

حكومة النظام تمنع الأمبيرات في عموم سوريا

klyoum.com

أصدر مجلس الوزراء التابع للنظام قراراً يطلب فيه من المحافظين محاربة ظاهرة الأمبيرات في محافظاتهم وإحالة المخالفين للقضاء "لفرض أشد العقوبات بحقهم وفقاً للقوانين"، بحسب ما جاء في القرار.

ويأتي قرار مجلس الوزراء المؤرخ في 20 حزيران الجاري، في أعقاب إعلان محافظة دمشق بأنها أعطت تراخيص لبيع الأمبيرات في بعض أسواق العاصمة وريفها، جراء انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في ظل غياب الحلول في المدى المنظور، وللتخفيف من ضجة المحولات الصغيرة أمام المحال التجارية.

واعتبر مراقبون أن قرار حكومة النظام بمنع الأمبيرات، هو شكلي ولن يلتزم به أحد كونها أصبحت أمراً واقعاً في العديد من المناطق، وخصوصاً في محافظة حلب.

وانتقد موقع "سيرياستيبس" الموالي، القرار، واعتبر أن الحكومة لا بد أن تكون قد اتخذته في لحظة انفعال،متسائلاً: "هل من المعقول أن يتخذ هكذا قرار بعد كل هذا الانتشار خاصة وأن الأمبيرات مسموح بها في بعض المحافظات..؟ أم أن القصد من القرار البحث عن أولئك الذين يبيعون الأمبيرات خارج أناس معينين..؟".

وانتقد موقع "سيرياستيبس" الموالي، القرار، واعتبر أن الحكومة لا بد أن تكون قد اتخذته في لحظة انفعال،

متسائلاً: "هل من المعقول أن يتخذ هكذا قرار بعد كل هذا الانتشار خاصة وأن الأمبيرات مسموح بها في بعض المحافظات..؟ أم أن القصد من القرار البحث عن أولئك الذين يبيعون الأمبيرات خارج أناس معينين..؟".

*المصدر: اقتصاد و اعمال السوريين | eqtsad.net
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com