اخبار سورية

قناة حلب اليوم

سياسة

الأردن تكشف موعد التشغيل لكامل لمعبر جابر – نصيب الحدودي مع سوريا

الأردن تكشف موعد التشغيل لكامل لمعبر جابر – نصيب الحدودي مع سوريا

klyoum.com

كشف وزير الداخلية الأردني، "مازن الفراية"، أمس الأربعاء، عن موعد التشغيل الكامل لمعبر جابر- نصيب الحدودي، حسبما نقلت صحيفة "الوطن" الموالية.

ونقلت الصحيفة عن تصريحات لـ "فراية" قوله إنه سيبدأ التشغيل الكامل لمعبر جابر- نصيب اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وأوضح "فراية" أن الإجراءات الجديدة ستشمل، إلغاء نظام “BACK TO BACK” (نظام النقل التبادلي)، للبضائع والركاب، وبذلك ستتمكن الشاحنات السورية من متابعة طريقها إلى دول الخليج، بعد أن كانت تجبر على تفريغ حمولتها بشاحنات من داخل الأردن وإكمال طريقها دون دخول السائق إلى أراضيها.

وبحسب الوزير الأردني، سيتم السماح بمغادرة الأشخاص من مختلف الجنسيات إلى سوريا دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من الجانب الأردني، والسماح للحافلات بالعبور إلى الجانب السوري والعودة منه، ولمركبات السفريات الخارجية بالعمل بين البلدين بمعدل مئة مركبة يومياً، إلى جانب عبور حافلات الترانزيت القادمة من سوريا إلى السعودية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال زيارته للمركز في الثامن من الشهر الحالي، وبعد إجراء الترتيبات الميدانية الكاملة مع نظام الأسد.

وكان وزير الداخلية في حكومة النظام "محمد الرحمون" أجرى اتصالاً هاتفياً، أمس الثلاثاء، مع وزير الداخلية الأردني “مازن الفراية”، واتفقا على التنسيق المشترك لتسهيل عبور شاحنات الترانزيت وحافلات الركاب بين البلدين، وفقاً لوكالة "سانا" التابعة للنظام.

*المصدر: قناة حلب اليوم | halabtodaytv.net
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com