اخبار سورية

قناة حلب اليوم

سياسة

شبكة محلية تكشف أسماء المسؤولين عن التنسيق بين النظام و"قسد" في الحسكة

شبكة محلية تكشف أسماء المسؤولين عن التنسيق بين النظام و"قسد" في الحسكة

klyoum.com

أفادت شبكة محلية بأنها رصدت غرفة العمليات العسكرية المشتركة بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة "تل تمر" شمال غرب الحسكة.

وقالت شبكة "عين الفرات" المهتمة بنقل أخبار المنطقة الشرقية، إن غرفة العمليات هذه تعد مركز مهماً للتنسيق بين "قسد" والنظام ويتواجد بداخلها ثلاثة قياديين من "قسد" وهم، "علي سردار"، المسؤول عن ساحة الجمارك في مدينة منبج، و"حمو ميسوري"، قيادي في قوات الكوماندوز، و"كندار الحمودي" ، المسؤول عن عمليات المرافقة.

وأشارت الشبكة إلى أن هذه الأسماء يضاف لها عدد من ضباط النظام وهم، المقدم "غسان الخالدي"، التابع لكتيبة الدبابات، والعقيد "عيسى الحداد"، التابع للأمن العسكري، واللواء "شوقي" قائد قوات النظام في شمال الرقة، والمساعد "يحيى عبد الرحيم".

وأكدت الشبكة أن "قسد" ترفض الاجتماع أو التنسيق مع النظام بالغرفة في الفترة الحالية، بسبب الاشتباكات المسلحة بين الطرفين خلال الأيام الماضية، والتي شملت عدة مناطق مثل مدينة القامشلي وقرية السيال في دير الزور وبلدة عين عيسى في الرقة.

يذكر أن العلاقة بين النظام و"قسد" تشهد توتراً متزايداً، خلال الآونة الأخيرة، في عدة مناطق تطور لاشتباكات مسلحة واعتقالات بين الطرفين، وتحاول القوات الروسية التدخل لحل الأزمة، وفقاً للشبكة ذاتها.

*المصدر: قناة حلب اليوم | halabtodaytv.net
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com