اخبار سورية

الدرر الشامية

سياسة

معارض سوري: أربع قضايا تمَّ التباحث بها مع الاتحاد الأوروبي بخصوص الحل في سوريا

معارض سوري: أربع قضايا تمَّ التباحث بها مع الاتحاد الأوروبي بخصوص الحل في سوريا

klyoum.com

الدرر الشامية:

أكد المعارض السوري يحيى العريضي، أن اجتماعًا جديدًا تم عقده بين لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي ورئيس هيئة التفاوض أنس العبدة، والرئيس المشترك لوفد المعارضة السورية إلى اللجنة الدستورية، هادي البحرة.

ونقل موقع "راديو الكل" عن "العريضي" أن المجتمعون أكدوا على أن الانتخابات الرئاسية التي سيجريها نظام الأسد في البلاد باطلة وغير شرعية.

وأضاف أن ملف المعتقلين كان حاضرًا في الاجتماع، إذ لفت "العبدة" إلى أن هذا الملف يجب أن يكون أولوية لكونه يحتاج لحل سريع، إذ أن النظام يستغله بشكل كبير، عبر استخدام المعتقلين كرهائن.

وأوضح المصدر أن المعارضين تحدثوا عن ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي "2254" بكل بنوده وتفاصيله، ووضع جدول زمني لذلك.

ولفت "العريضي" إلى أن الملف الرابع الذي كان حاضرًا في الاجتماع هو مشكلة اللاجئين السوريين في "الدنمارك" وسبل منع ترحيلهم من البلاد، بعد القرارات الأخيرة التي أصدرتها السلطات هناك.

وأشار إلى أن لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي أكدت أنها لن تعترف بالأسد ولن تقدم أية مساهمة في إعادة الإعمار بسوريا، ولن تقبل بإعادة إنتاجه.

الجدير ذكره أن دول الاتحاد الأوروبي تتخذ موقفًا حازمًا من نظام الأسد، حيث ترفض المشاركة في إعادة الإعمار قبل تطبيق الحل السياسي وفق القرار الدولي 2254، وتأمين العودة الآمنة والطوعية للاجئين السوريين في الخارج.

*المصدر: الدرر الشامية | eldorar.com
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com