اخبار سورية

اقتصاد و اعمال السوريين

أقتصاد

سرقة كابلات الكهرباء في مواجهة ساعات التقنين الطويلة

سرقة كابلات الكهرباء في مواجهة ساعات التقنين الطويلة

klyoum.com

دفعت ساعات التقنين الطويلة للكهرباء، الكثير من السوريين الذين يعيشون في مناطق سيطرة النظام، إلى عدم الاكتراث بما تصفه الجهات الرسمية بأملاك الدولة التي تعود بالنفع على جميع المواطنين، كونهم لا يشعرون بها، حيث أكدت التقارير الصادرة عن وزارة الكهرباء، زيادة أعمال سرقة أمراس الكهرباء النحاسية وخصوصاً في المدن الصغيرة والأرياف، مكبدة خزينة الدولة خسائر بمليارات الليرات السورية بحسب وصف تلك التقارير.

وفي هذا الإطار، كشف مدير كهرباء حماة التابع للنظام، حبيب خليل، أنه منذ بداية الشهر الأول من هذا العام وحتى اليوم تقدر سرقة أمراس الكهرباء بـ4 مليارات و200 مليون ليرة، في عدة قرى بحماة، السلمية، مصياف، المحروسة، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحصل فيها سرقات من هذا النوع.

وأشار خليل لإذاعة "شام إف إم" الموالية للنظام أن سعر المتر الواحد أكثر من مليون ليرة لبعض أنواع الكابلات، إلى جانب أن النحاس أسعاره مرتفعة جداً، مدعياً أنه كان يمكن إجراء الكثير من التحسينات بالمبالغ المسروقة.

ويقول مراقبون إن من يقوم بسرقة كابلات الكهرباء هم موظفون من وزارة الكهرباء ذاتها، إلا أن خليل نفى هذا الأمر، مشيراً إلى أن العصابات التي تم ضبطها لم يكن بينها أي موظف أو عامل بالوزارة.

*المصدر: اقتصاد و اعمال السوريين | eqtsad.net
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com