اخبار سورية

الدرر الشامية

سياسة

ألمانيا تعلن استعدادها للمشاركة في مبادرة خطوة مقابل خطوة

ألمانيا تعلن استعدادها للمشاركة في مبادرة خطوة مقابل خطوة

klyoum.com

الدرر الشامية:

أكد ستيفان شنيك، المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، أن ألمانيا مستعدة للمشاركة في مبادرة "خطوة مقابل خطوة" التي تُسهِّلها الأمم المتحدة، بهدف تحقيق تقدم في الحل السياسي في سوريا.

وصرَّح شنيك في سلسلة تغريدات على "تويتر" يوم الاثنين، بأن استمرار رفض ألمانيا والاتحاد الأوروبي للتطبيع مع سوريا وفرض العقوبات يعود إلى عدم تحقيق تقدم في العملية السياسية وعدم تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، فضلاً عن غياب المساءلة بشأن جرائم الحرب وعدم التعاون في الكشف عن مصير المفقودين، واستمرار انتهاكات حقوق الإنسان مثل الاعتقال التعسفي والتعذيب والقتل.

وفي رده على أحد المتابعين الذي عبَّر عن قلقه إزاء استعداد ألمانيا للانخراط في مبادرة "خطوة مقابل خطوة"، نفى شنيك وجود أي تغيير في موقف ألمانيا.

وأضاف أن بلاده ما زالت ملتزمة بمنهجها في التعامل مع الأزمة السورية، والذي يتمثل في الالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 2254 وبمبدأ "خطوة مقابل خطوة" الذي يقوده مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير بيدرسن.

وكان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، نفى صحة ما تم ذكره في مخرجات اجتماع عمان، وذلك خلال لقاء أجراه مع قناة "روسيا اليوم"، مؤكدا أن الحل السياسي وفقًا لمبادرة "خطوة مقابل خطوة" ليست ملزمة للحكومة السورية.

*المصدر: الدرر الشامية | eldorar.com
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com