اخبار سورية

قناة حلب اليوم

سياسة

تعرض لهجمات عنصرية في مكان ولقي ترحيباً حاراً في مكان آخر.. أحمد الخمران شاب سوري يبني طموحه في بريطانيا

تعرض لهجمات عنصرية في مكان ولقي ترحيباً حاراً في مكان آخر.. أحمد الخمران شاب سوري يبني طموحه في بريطانيا

klyoum.com

أعاد الشاب السوري أحمد الخمران افتتاح متجره للبقالة قرب بلفاست، بعد نقله بسبب تلقيه تهديدات وتعرضه للترهيب شمال بريطانيا، معرباً عن أمله في تحقيق طموحاته.

وكان الخمران قد قام بتجهيز متجر بقالة على طريق دونيجال في أيلول/ سبتمبر الماضي، ولكن قبل افتتاحه، كان المتجر هدفًا لأربعة هجمات عنصرية خلال أسبوعين.

وبعد ستة أشهر، عاد صاحب المتجر ليفتتح متجرًا جديدًا على طريق فولز رود، قرب مدينة بلفاست في بريطانيا، بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، وفقاً لتقرير نشره تلفزيون UTV.

وقال الخمران: "كان الأمر صعبًا جدًا بالنسبة لي… لأكن صادقًا لقد كان كابوسًا، لكنني تركت ذلك خلفي وأبحث دائمًا عن الإيجابية، وأبحث دائمًا عن غالبية الأشخاص الذين يقولون إنهم طيبون ويقولون إنك مرحب بك هنا".

هجر أحمد بلاده منذ ما يقرب من عشر سنوات، وقضى العقد الماضي في العمل في بلفاست وتوفير المال من أجل حلمه في متجر البقالة.

وبينما كان يشعر بالتوتر في البداية بشأن البدء من جديد بعد تدمير متجره الأول، فقد حصل أحمد على دفعة من مجتمع فولز رود الذين رحبوا به ترحيباً حاراً.

وأضاف: "لقد ساعدني المجتمع هنا، اتصل بي الكثير من الأشخاص المختلفين، وبعض الأشخاص يأتون إلى منزلي ويظهرون تضامنهم.. إنه أمر إيجابي للغاية أن أترك الماضي… وأبحث عن المستقبل، عندما أرى ذلك، والدعم من حولي، أستمر وأجد مكاني هنا".

وبحسب التقرير فقد ساعد عضو مجلس SDLP المحلي بول دوهرتي، أحمد، في الاستقرار على طريق فولز، وقال: "كان أول شيء فعلناه عندما حصلنا على مفاتيح المبنى هو التجول في الحي وطرق الأبواب، وكان الترحيب الذي لقيه من الناس في هذا المجتمع دافئًا للغاية".

وأضاف دوهرتي: "لقد منحه ذلك دفعة حقيقية، فقد كان رأسه مرفوعًا، ومر بتجربة مؤلمة على طريق دونيجال، كما مرّ بتجربة مؤلمة طوال حياته فيما يتعلق بالفرار من سوريا أيضًا، لذلك فهو لا يستحق ما ذهب إليه، في جنوب بلفاست ولكن هنا الإيجابية الحقيقية".

يشار إلى أن بلفاست هي عاصمة أيرلندا الشمالية، واﻷخيرة هي جزء من بريطانيا، وعضو في الاتحاد الأوروبي.

*المصدر: قناة حلب اليوم | halabtodaytv.net
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com