اخبار سورية

سناك سوري

سياسة

طلاب بكلية الحقوق في جامعة دمشق يشتكون خروج الأسئلة عن المقرر

طلاب بكلية الحقوق في جامعة دمشق يشتكون خروج الأسئلة عن المقرر

klyoum.com

اشتكى عدد من طلاب كلية الحقوق بجامعة دمشق لسناك سوري من ورود أسئلة من خارج المقررات المطلوبة. مطالبين بتوزيع علامات الأسئلة التي وصفوها بالمضللة وغير الدقيقة على باقي الأسئلة ليضمنوا النجاح.

وذكر الطلاب في الشكوى التي أرسلوها، أن الأسئلة لا تناسب جميع مستويات الطلاب الجامعيين حتى الطلاب الأوائل لا يرجحون نجاحهم في مادة مقرر الإدارة العامة.

وأشار الطلاب في كلية الحقوق في جامعة دمشق لسناك سوري أن مقرر مادة الإدارة العامة يتناوب على إعطائه أستاذين جامعيين. أحدهما المسؤول عن وضع الأسئلة عادة، لكن بسبب ظرف صحي تعرض له. ناب الأستاذ الآخر على وضع الأسئلة، التي جاءت بما لا تشتهي سفن الطلاب وهي عبارة عن 50 سؤالاً مؤتمتاً 5 منها من خارج المقرر المطلوب. و8 يتعارض الحل فيها مع ما هو موجود بالكتاب.

وأوضح الطلاب أن طلاب السنة الرابعة التقوا مع أستاذ المقرر وطلبوا منه حل الأسئلة التي توزعت على 8 أسئلة الحل فيها يتعارض مع الكتاب. والأسئلة التي يتعارض فيها الحل مع الكتاب هي الأسئلة (3-15-16-18-26-35-39-42). أما الأسئلة التي من خارج المقرر الجامعي وغير دقيقة فهي ( 46-45-1-24-36).

ويعزو الطلاب المشكلة في الأسئلة لعدة أسباب مثل أن بعضها غير موضوعي. والبعض الآخر غير مفهوم ما هو المطلوب منه بوضوح ودقة. كما أن غالبية الأسئلة ركزت على فقرات معينة دون غيرها من المقرر أي لم تكن الأسئلة شاملة.

ويطالب الطلاب عبر سناك سوري بتوزيع علامات الأسئلة التي وصفوها بالمضللة و غير الدقيقة على باقي الأسئلة.

*المصدر: سناك سوري | snacksyrian.com
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com