اخبار سورية

الثورة

سياسة

وزير الإدارة المحلية يلتقي رؤساء الوحدات الإدارية في محافظة حمص

وزير الإدارة المحلية يلتقي رؤساء الوحدات الإدارية في محافظة حمص

klyoum.com

الثورة أون لاين - حمص - رفاه الدروبي:

عقد وزير الإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف اجتماعاً مع رؤساء الوحدات الإدارية بمحافظة حمص واستمع إلى طروحاتهم والصعوبات المعترضة لسير عملهم وخصوا بالذكر أسعار النقل والخبر وآلية وزن الربطات وواقع المحروقات وآلية توزيعها ضمن اجتماع عقد في القصر الثقافي.

المهندس حسين مخلوف أكد خلال الاجتماع على عدم وجود زيادة على أسعار الخبز بعد الآن لافتاً إلى ضرورة تبسيط الإجراءات ومنع الاحتكارات بالشراكة مع الجهات المعنية وأن يتم التركيز على الإنتاج لكي تكون عوناً لأفراد المجتمع المحلي ودعم واقع الصناعة والزراعة والمهن الحرفية عبر برامج محددة وواضحة تتابع الانجاز وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنفيذ بشكل كامل لافتاً إلى تخصيص مبالغ لآليات نظافة وغيرها.

وفي تصريح للإعلاميين أشار بأن المجالس المحلية لها دور أساسي من قبيل المسؤوليات والصلاحيات ويعتبرون ممثلي المجتمع المحلي.. لافتاً إلى آلية مقرة لدور المجالس بضبط الاسواق والأسعار بالتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والعدل وبإقرار من رئيس مجلس الوزراء حيث أصدر آلية يتم العمل بموجبها منذ صدور المرسوم رقم / ٨ / عبر قائمة تشكيل لجان عمل من المجالس ولجان عمل من نوعين، لجان تحتوي على ممثلين من المجالس المحلية ولجان الأحياء آخرون من التجارة الداخلية والضابطة التموينية تقوم بدورها من تنظيم الضبوط بحق المخالفين وإحالتهم للقضاء بشكل كامل وبشراكة مع وزارة الداخلية وقيادة الشرطة.. متابعاً حديثه عن الوحدات الإدارية الصغيرة باعتبارها لاتحتوي على أجهزة من التجارة الداخلية، كما يوجد لجان تشكل من الوحدات الإدارية تضم أعضاء مجلس وحدة إدارية مكتب تنفيذي للجان الأحياء ومهمتها الابلاغ عن المخالفات المنصوص عليها بالمرسوم ويكون وفق آلية.. وأضاف عن الأسعار الجديدة للمحروقات /المازوت/ والاهتمام بوسائط النقل حيث تم أمس وضع تسعيرة للنقل من قبل كافة المكاتب التنفيذية ولنقل البضائع بموجب تعاميم مقدمة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وكل الخطوط تعمل وفق التسعيرة الجديدة.

محافظ حمص بسام بارسيك أشار إلى دور المكتب التنفيذي في المحافظة بعد صدور قرار وزارة التجارة الداخلية بتعديل مادة المازوت والخبز، هو إصدار وتحديد أسعار نقل الركاب ضمن المحافظة وقراها وتم باتجاه الزيادة الاقل مؤكداً على اللجان المحلية المباشرة بكافة الأماكن للمراقبة والتقيد بالأسعار وستتم معالجة كافة الشكاوى من قبل أصحاب الوسائط أو المواطنين.

ثم عقد اجتماع آخر في محافظة حمص لمناقشة الموازنة المستقلة الاستثمارية والمشاريع الخدمية والمنحة الأخيرة حيث بلغت نسبة الإنفاق ملياران و350 مليون ليرة حتى نهاية الشهر الماضي وزعت على صيانة وتجديد أبنية التعليم والخدمات الفنية وتأهيل المراكز الثقافية والمعاهد التابعة لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومديري البيئة وبلغت قيمة المشاريع المنفذة 23 مليارا بنسبة تنفيذ 85% لعام 2019 في المحافظة.

*المصدر: الثورة | thawra.sy
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com