اخبار سورية

نداء بوست

سياسة

"الخزانة الأمريكية" تفرض عقوبات على قياديين وفصيل في "الجيش الوطني" وضباط من النظام السوري

"الخزانة الأمريكية" تفرض عقوبات على قياديين وفصيل في "الجيش الوطني" وضباط من النظام السوري

klyoum.com

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء، فرض عقوبات على 8 أشخاص و10 كيانات سورية من بينها فصيل في الجيش الوطني السوري، فيما قالت إنه ضمن الإجراءات المتعلقة بمكافحة "الإرهاب" والتعيينات المتعلقة بسوريا.

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة وترجمه موقع "نداء بوست" فإن العقوبات القياديين في الجيش الوطني "أحمد إحسان فياض" الملقب بـ"أبي حاتم شقرا"، و"رائد الجاسم" الملقب بـ"أبي جعفر شقرا"، إضافة إلى فصيل "أحرار الشرقية".

وطالت العقوبات أيضاً، العميد في شعبة المخابرات العسكرية التابعة للنظام "وفيق ناصر"، واللواء "مالك علي حبيب"، والعميد "أحمد ديب"، والعميد "آصف دكار"، إضافة إلى شخص يدعى "حسن سليمان" وينحدر من مدينة "منبج" شرق حلب، ويقيم في "غازي عنتاب" التركية، وآخر يدعى "فارق الشامي" من طاجيكستان ويقيم في محافظة إدلب.

وأما الكيانات التي طالتها العقوبات، فهي فصيل "أحرار الشرقية" التابع للجيش الوطني، ومن طرف النظام شملت "سرايا العرين"، و"سجن صيدنايا"، و"فرع المخابرات العامة 251"، المعروف بفرع "الخطيب"، وشعبة "المخابرات العسكرية 215"، المعروفة بـ"سرية المداهمة في كفرسوسة"، وفرع "الدوريات 216"، و"الفرع 277"، و"الفرع 235"، المعروف بـ"فرع فلسطين"، و"فرع التحقيق 248"، وفرع المخابرات العسكرية بحلب المعروف بالفرع 290.

جدير بالذكر أن حزمة العقوبات هذه هي الأولى التي تفرضها الولايات المتحدة على النظام السوري منذ وصول الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إلى السلطة في كانون الثاني/ يناير الماضي، في حين لم توضح سبب فرض العقوبات على "جيش الشرقية" وقائده.

*المصدر: نداء بوست | nedaa-post.com
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com