×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

حكومة النظام ترفع سعر شراء القمح إلى 2000 ليرة

حكومة النظام ترفع سعر شراء القمح إلى 2000 ليرة
نشر بتاريخ:  السبت ١٤ أيار ٢٠٢٢ - ١٧:٤٥
حكومة النظام ترفع سعر شراء القمح إلى 2000 ليرة

حكومة النظام ترفع سعر شراء القمح إلى 2000 ليرة

بلدي نيوز - (خاص)

رفعت حكومة النظام، اليوم السبت، سعر شراء كيلو القمح إلى أكثر من 2000 ليرة سورية.

وبحسب وكالة 'سانا' النظام، فإنهبتوجيه من رأس النظام قرر المؤتمر السنوي للحبوب في اجتماعه رفع سعر شراء كيلوغرام القمح من الفلاحين إلى 1700 ليرة سورية، مع منح مكافأة 300 ليرة لكل كيلو غرام يتم تسليمه من المناطق الآمنة، بحيث يصبح سعر الكيلو غرام 2000 ليرة، إضافة إلى منح مكافأة 400 ليرة لكل كيلوغرام يتم تسليمه من المناطق غير الآمنة ليصبح سعر الكيلو غرام 2100 ليرة، على حد تعبيرها.

وقرر المؤتمر فتح مراكز الاستلام بالمحافظات البالغ عددها 45 مركزا اعتبارا من بداية حزيران القادم من الساعة السابعة صباحا حتى الثامنة مساءً يوميا لاستلام الموسم الحالي، وأكد على تأمين توريد كل حبة قمح في جميع المناطق.

وأضافت، أن المؤتمر قرر فتح مراكز الاستلام لمدة 5 أيام قبل بدء استلام الموسم الحالي لفسح المجال للفلاحين لتسليم أي أقماح من الموسم السابق.

ورصد المؤتمر بحسب 'سانا' مبلغ 500 مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لدفع ثمن الأقماح للفلاحين وتسليمهم مستحقاتهم في غضون أسبوع على الأكثر اعتباراً من تاريخ الاستلام، وحدد نسبة الأجرام والشوائب بـ 23 بالمئة من المحصول وقرر استلام جميع الكميات الواردة إلى المراكز على أن يتم التنسيق بين مؤسستي الحبوب والأعلاف لاستلام المحصول الذي تكون نسبة الأجرام والشوائب فيه أكثر من 23 بالمئة وتقرر قيام الحكومة بدفع تكاليف الغربلة وإعفاء الفلاحين منها.

نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 937 days old | 644,132 Syria News Articles | 11,311 Articles in May 2022 | 33 Articles Today | from 59 News Sources ~~ last update: 2 min ago
klyoum.com