اخبار السودان

الانتباهة أون لاين

سياسة

والي وسط دارفور يناشد المنظمات لدعم خدمات مياه شمال جبل مرة

والي وسط دارفور يناشد المنظمات لدعم خدمات مياه شمال جبل مرة

klyoum.com

ناشد والي ولاية وسط دارفور اديب عبدالرحمن يوسف الحكومة الاتحادية والمنظمات الانسانية ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مجالات الصحة والتعليم والعون الانساني بتقديم يد العون لسكان محلية شمال جبل مرة.

وقال اديب خلال زيارته الأولى لمحلية شمال جبل مرة إن حكومته عازمة على تقديم الخدمات وتوفير مياه الشرب وتوسيع نطاق التغطية الصحية والخدمات الأساسية، لافتا إلى ان منطقة (طرة جامع) تعد من اهم المناطق لانها تمثل منطقة تاريخية دفن فيها العديد من سلاطين دارفور القدماء من لدن السلطان سليمان سولونج والعديد من السلاطين، مقدما الدعوة للهيئة القومية للمتاحف والآثار بزيارة المنطقة وادخالها ضمن المتاحف والآثار لما تتمتع به من رصيد اثري وتاريخي عريض.

,استمع اديب لشكاوي المواطنين التي تتمثل في اصلاح الطرق وربط المحلية بعاصمة الولاية بجانب توفير مياه الشرب وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والاتصالات وتمكين المرأة والشباب بالمحلية، فضلا عن برامج حدة الفقر والتي اسماها برامج تعزيز السلام.

واشار اديب الى ان وعورة الطرق وتوفير الخدمات تعتبر من أكبر التحديات التي تعمل ولايته الى تحويلها لفرص نجاح، مبينا ان محلية شمال جبل مرة من اكثر المحليات تضررا من آثار النزاعات التي شهدها اقليم دارفور خلال العقدين الماضيين الأمر الذي يجعل من معاملتها معاملة خاصة وتمييز ايجابي يساهم في نشر السلام.

يذكر أن زيارة الدكتور اديب عبدالرحمن والي ولاية وسط دارفور للمحلية كشفت عن تردي مريع لخدمات الصحة والتعليم وندرة مياه الشرب.

*المصدر: الانتباهة أون لاين | alintibaha.net
اخبار السودان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com