اخبار السودان

وكالة السودان للأنباء

أقتصاد

الطاقة تناشد اهالي شرق دارفور بالتعاون مع شركات البترول

الطاقة تناشد اهالي شرق دارفور بالتعاون مع شركات البترول

klyoum.com

الضعين15-4-2021(سونا) - اكد وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيدان الوزارة تعمل بالتنسيق التام مع حكومة ولاية شرق دارفوروممثلي المجتمع المحلي لتنفيذ مشروعات التنمية مع مراعاة اولويات انسان المنطقة ووفق الميزانيات المرصودة من قبل شركات البترول لخدمات المياه والصحة والتعليم وغيرها.

ودعا المجتمع المحلي بمناطق البترول للاسهام في تهيئة البيئة حتىيتمكن قطاع البترول من جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية، منادياً باتباعالاسلوب الحضاري لتحقيق المطالب المشروعة من الخدمات الاساسية من مشروعات التنمية التي تقدمها شركات البترول.

جاء ذلك خلال زيارته الىحقل سفيان بولاية شرق دارفور متفقداً سير العمل، وأبان وزير الطاقة لدى مخاطبتهاعتصام اهالي وحدة جاد السيد والطرافية وشارف بمحلية ابوكارنكا ان الوزارة تعمل بالتنسيق التام مع حكومة الولاية وممثلي المجتمع المحلي لتنفيذ مشروعات التنمية واكدانها مطالب مشروعة فيظل حكومة الثورة المجيدة، موكداً سعيه وتنسيقه مع والي الولاية لرفعهاالىالحكومة الاتحادية والسعيالىتنفيذها.

واستمع وزير الطاقة الىتنوير من المهندسين العاملين بحقل سفيان عن الوضع الراهن بالحقل وسير العمل، مشيداً بدورهم الوطني وتحملهم لظروف العمل في ظل الوضع الذي يشهده الحقل.

واقّر والي ولاية شرق دارفور د.محمد عيسي عليو بمعاناة اهالي المنطقة في الحصول علي مياه الشرب، والخدمات الصحية والتعليمية، مؤكداً انه يعمل بالتنسيق مع وزارة الطاقة وشركات البترول لتحقيق المطالب وفق ما ترصده الشركات من ميزانية لمناطق البترول بجانب انه يعمل علىمعالجة بعض القضايا من ميزانية الولاية، مطالباً شركات البترول بالتعاون والتنسيق لعمل خطة واضحة لتنفيذ مشروعات التنمية.

واستعرض ممثلي المجتمع المحلي بمناطق البترول كافة قضاياهم ومطالبهم التي تتمثل في توفير اساسيات الحياة بتوفير مياه الشرب والخدمات الصحية والتعليمية واستعياب ابناءهم للعمل في شركات البترول.

*المصدر: وكالة السودان للأنباء | suna-news.net
اخبار السودان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com