اخبار السودان

وكالة السودان للأنباء

سياسة

وكيل وزارة الخارجية المكلًف يلتقي سفيرة النرويج لدى الخرطوم

وكيل وزارة الخارجية المكلًف يلتقي سفيرة النرويج لدى الخرطوم

klyoum.com

أخر اخبار السودان:

عقار يوجه وزارة الإعلام

الخرطوم 12-5-2022( سونا ) - التقى وكيل وزارة الخارجية المكلًف ، السفير نادر يوسف الطيب بمكتبه صباح اليوم بسعادة السفيرة تريزا الوكت غزيل سفيرة النرويج لدى السودان . وبحث الطرفان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك على رأسها مساعدة السودانيين في عبور الفترة الانتقالية حتى الوصول لمرحلة الأنتخابات وتطورات الأوضاع بين السودان وجنوب السودان حول مسألة أبيي وقوات اليونسفا . وأكد السيد الوكيل دعم الحكومة لكافة المبادرات بغية الوصول الى تسوية سياسية بين كافة الاحزاب ومنظمات المجتمع مشيداً بجهود النرويج في دعم الانتقال الديمقراطي وكذلك الاهتمام بمجالات التدريب و ناء القدرات خاصة للشباب

وتعزيز الديمقراطية .

وأوضح أن الحكومة تعمل على إستكمال عملية سلام جوبا عبر إلحاق الحركات التي لم تنضم لركب السلام وردم الهوة بين المدنيين والعسكريين من أجل إنهاء الفترة الانتقالية بسلاسة وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة .

وشدد الوكيل نادر يوسف على ضرورة التحول من الدعم الإنساني الى الدعم التنموي . من جانبها رحبت السفيرة النروجية بإطلاق سراح المعتقلين من الناشطين والسياسيين وكذلك أشادت بالجهود السياسية الرامية لفتح حوار بين المكونات السياسية . وقد حضر اللقاء مدير ادارة الشؤون الأوربية بوزارة الخارجية السفيرة هالة بابكر النور..

*المصدر: وكالة السودان للأنباء | suna-news.net
اخبار السودان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com