اخبار السودان

وكالة السودان للأنباء

سياسة

والي غرب دارفور يطمئن على الأوضاع الأمنية بوحدة تندلتي

والي غرب دارفور يطمئن على الأوضاع الأمنية بوحدة تندلتي

klyoum.com

الجنينة-تندلتي-26-3-2023(سونا) أطمأن والي ولاية غرب دارفور خميس عبدالله أبكر على الأوضاع الأمنية والانسانية بوحدة تندلتي الادارية التابعة لمحلية الجنينة بعد الأحداث الامنية التي شهدتها المنطقة مؤخراً.

جاء ذلك لدى زيارته اليوم وحدة تندلتي الإدارية برفقة لجنة أمن الولاية والمدير التنفيذي لمحلية الجنينة ومستشار الوالي للشؤون الأمنية وقيادات أطراف العملية السلمية، حيث تأسف الوالي على الأحداث التي مرت بالمنطقة وتقدم بواجب العزاء والمؤاساة لأسر الضحايا ودعا الجميع لضرورة مراعاة حرمة الشهر الكريم وتفويت الفرص على اصحاب الأجندات وعدم الالتفات للشائعات المغرضة.

وأكد الوالي أن التعزيزات العسكرية التي وصلت المنطقة تعمل على بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون. وناشد المواطنين بضرورة مساعدة الأجهزة الأمنية للاضطلاع بدورها وعدم التستر على المجرمين والتبليغ الفوري للاجهزة النظامية وعدم اخذ الحقوق بالأيدي.

من جانبه طالب الفرشة كمال عبدالله زكريا ممثل اهل المنطقة بضرورة فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وتوزيع الارتكازات العسكرية لتأمين المنطقة وتأمين الطريق الرابط بين الجنينة وتندلتي والسعي الجادلحل المشكلة والقبض الفوري على المتهمين وتقديمهم للعدالة. كما طالب بإقالة مدير وحدة تندلتي الادارية فضلا عن حصر المنازل المحروقة والمنهوبة والسعي لتعويض أهلها ليعود اللاجئون من دولة تشاد.

*المصدر: وكالة السودان للأنباء | suna-news.net
اخبار السودان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com