اخبار السودان

وكالة السودان للأنباء

سياسة

والي الشمالية يؤكد دعمه لإكمال مشاريع اصحاح البيئة بدنقلا

والي الشمالية يؤكد دعمه لإكمال مشاريع اصحاح البيئة بدنقلا

klyoum.com

دنقلا 7-2-2023 (سونا) - أكد والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر أحمد على مواصلة جهود ودعم حكومته ووقوفها مع محلية دنقلا وهيئة تجميل ونظافة الولاية لاستكمال كافة الخطط والبرامج والمشروعات التي بدأ تنفيذها بمدينة دنقلا في مجالات الطرق والكهرباء والنظافة والحدائق العامة.

وجدد عزم حكومة الولاية بجعل مدينة دنقلا من أجمل وأنظف مدن السودان والولاية بأعتبارها تمثل حاضرة الولاية الشمالية ووجهها المشرق.

جاء ذلك لدي تدشينه اليوم من أمام وحدة دنقلا الادارية بمحلية دنقلا بحضور عددٍ من أعضاء حكومته وقيادات وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ولفيف من قادة العمل الشرطي والعسكري والأمني والعاملين بمحلية دنقلا ،الحملة الكبرى لاصحاح البيئة بمدينة دنقلا والتي تنفذها المحلية بالتعاون والتنسيق مع عددٍ من الجهات في الفترة من السابع من شهر فبراير الحالي وحتي السادس عشر منه تحت شعار(معا لاصحاح البيئة للحفاظ على صحة الانسان) .

ووجه الوالي بقية محليات الولاية للاهتمام بأمر النظافة وإصحاح البيئة بأعتبارهما خط الدفاع الأول للوقاية من الامراض، مشيداً بجهود محلية دنقلا برئاسة المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ عوض الكريم ربيع وحرصها علي تنفيذ مثل هذه الحملات التي من شأنها إعادة مدينة دنقلا لسيرتها الاولي في مجالات النظافة والتجميل والإرث الحضاري.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا أن المحلية سخرت جميع إمكانياتها لضمان إنجاح الحملة وتنفيذ كافة المحاور والأنشطة التي وضعت لها.

وأشار إلى مواصلة جهود المحلية وإستمرارها في حملات إصحاح البيئة من أجل جعل مدينة دنقلا مدينة نظيفة وجميلة، وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع داخل المدينة، وإمتدح تعاون ومساهمة وزارتي الصحة والتنمية الإجتماعية والبني التحتية والتنمية العمرانية والأجهزة الشرطية والعسكرية ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء ومنظمات المجتمع المدني وحرصهم علي إنجاح الحملة الكبرى لاصحاح البيئة بمدينة دنقلا.

بدورها أكدت مدير الشؤون الصحية بمحلية دنقلا الأستاذة مواهب مهدي نوار أن الحملة تعتبر حملة متكاملة وتشتمل علي نقل النفايات من المنازل والتخلص من المكبات بجميع أحياء المدينة والشوارع الرئيسية بصورة صحية وسليمة بجانب رش مواقع توالد الباعوض والذباب ومعالجة كسورات المياه بالتنسيق مع إدارة مياه المحلية وتعزيز السلوك الصحي الايجابي تجاه إصحاح البيئة وتكثيف برامج التعزيز والتوعية والتثقيف الصحي، ودعت جميع المواطنين والقطاعات والجهات للتعاون والتجاوب مع القائمين بأمر الحملة حتي تحقق النجاح المطلوب ويتم تنفيذ كافة محاورها وأنشطتها

*المصدر: وكالة السودان للأنباء | suna-news.net
اخبار السودان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com