اخبار السودان

أثير نيوز

سياسة

مدير جامعة السودان يلتقي الملحق الثقافي اليمني

مدير جامعة السودان يلتقي الملحق الثقافي اليمني

klyoum.com

الخرطوم أثيرنيوز

أكدت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا إمكانية عقد إتفاقيات بينها، وبين والجامعات اليمنية، مشيرة الي انها يمكن أن تؤدي إلى تبادل الطلاب والاساتذة واقامة البحوث المشتركة وسد احتياجات الجامعات اليمنية خاصة في التخصصات العلمية

التقي البروفيسور عيسى بشير محمد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بمكتبه برئاسة الجامعة، سعادة البروفيسور جبر محمد الكولى المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية اليمنية بالخرطوم والوفد المرافق له ، وبحضور البروفيسور عبد العظيم سليمان المهل نائب مدير الجامعة وعدد من عمداء الكليات.

ورحب البروفيسور عيسى بالوفد ، مؤكداً على العلاقات الازلية والتاريخية بين السودان واليمن الشقيق، وناقش اللقاء أوضاع الطلاب اليمنيين بجامعة السودان في ظل الاوضاع والظروف من جائحة كورونا وغيرها التى أدت الى تأخرهم ، ووعد البروفيسور بشير بتقديم كافة التسهيلات التي تعجل بتوفيق أوضاعهم، لافتاَ الى أن الطلاب اليمنيين يعتبرون من أميز الطلاب بالجامعة. من جانبه عبر الملحق الثقافي عن شكر وإمتتانه لحسن الاستقبال والتفهم والرعاية لتوفيق أوضاع الطلاب اليمنيين بالجامعة معلناً عن زيارة عدد من مدراء الجامعات اليمنية للجامعات السودانية ومنها جامعة السودان قريباً .

وعبر البروفيسور عيسى عن ترحابه بزيارة مدراء الجامعات اليمنية، مبدياً إستعداده لعقد الاتفاقيات التى تصب في مصلحة العملية التعليمية بالجامعات اليمنية .

و قدمت الدكتورة مريم عباس تقديماً مختصراً عن الجامعة بضمها لأكثر من 65 ألف من الطلاب في الدراسات الجامعية وأكثر من 10 ألالاف في مستوي الدراسات العليا .

*المصدر: أثير نيوز | atheernews.net
اخبار السودان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com