اخبار السودان

الانتباهة أون لاين

سياسة

مطالبات لايجاد مشاريع لزيادة دخل المتعايشين مع الايدز

مطالبات لايجاد مشاريع لزيادة دخل المتعايشين مع الايدز

klyoum.com

إحتفلت جمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع ولاية شمال كردفان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بدار المتعايشين مع فيروس الايدز باليوم العالمي تحت شعار( أهمية الفحص والوصول لتلقي الخدمات الصحية) بحضور ممثل وزارة الصحة ومنسق برنامج مكافحة الإيدز وعدد من المتطوعين من جمعية تنظيم الأسرة السودانية.

حيث رحب ممثل جمعية رعاية المتعايشين مع فيروس الإيدز بالحضور لمشاركتهم الاحتفال باليوم العالمى للايدز، مؤكداً إهتمام وزارة الصحة عبر برنامج مكافحة الإيدز بتوفير الفحص الطوعي والعلاج عبر المراكز والمستشفيات بالولاية للوصول وتلقى الخدمات.

من جانبه أوضح الأستاذ حسن عيسى جماع إنابة عن اللجنة التنفيذية ان تنظيم هذه الاحتفالية يأتى فى إطار حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، مشيراً إلى الخدمات التي تقدمها للمتعايشين مع فيروس الايدز عبر مركز الإرشاد والفحص الطوعي بجمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع ولاية شمال كردفان – الأبيض.

وأشار دكتور شيخ الدين إبراهيم مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان مكتب الأبيض فى حديثه للمتعايشين مع فيروس الإيدز إلى أهمية الفحص الطوعى والعلاج وضرورة مواصلة أخذ الجرعات فى مواعيدها.

ودعا القائمين على أمر جمعية رعاية المتعايشين إلى إستحداث مشروعات مدرة للدخل.

على صعيد متصل أكدت الأستاذة هند الدومة منسق برنامج الايدز بوزارة الصحة المتعايشين مواصلة الجهود مع الشركاء فى تقديم الخدمات الصحية للمتعايشين عبر مراكزالفحص الطوعي وتوفير العلاج بالمراكز الصحية والمستشفيات، مشددة على اهمية الوصول لتلقي الخدمات الصحية.

وابانت هند ان برنامج مكافحة الإيدز سيعمل مع الشركاء وديوان الزكاة لتوفير السلة الغذائية وعمل مشروعات إنتاجية للمتعايشين مع فيروس الإيدز.

*المصدر: الانتباهة أون لاين | alintibaha.net
اخبار السودان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com