اخبار السودان

وكالة السودان للأنباء

سياسة

والي جنوب كردفان يستعرض نتائج زيارته للخرطوم

والي جنوب كردفان يستعرض نتائج زيارته للخرطوم

klyoum.com

كادقلي 16-8-2022(سونا)- استعرض والي جنوب كردفان المكلف موسي جبر محمود نتائج زيارته الاخيرة للخرطوم والتي اجري خلالها سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين بالدولة وعلي رأسهم رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان اضافة الي عدد من الوزراء والمسؤولين فى القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال التنوير الصحفي الذي قدمه بامانة الحكومة امس بكادقلي .واشار الي الخروج برؤية مع المسؤولين بالمركز حول كيفية معالجة استحقاقات العاملين بالولاية ضمن الحل الشامل لولايات السودان لجهة ان الولاية تعيش ظروفا استثنائية ،واكد الوالي التزام مدير البنك الزراعي علي تمويل المزارعين وتوفير السماد والوقودمشيرا الىان الولاية تستهدف زراعة مساحات واسعة خلال الموسم الزراعي لهذا العام. بينما التزمت وزارة المالية الاتحادية بتوفير ٣٠% من خطة تأمين الموسم الزراعي ،واعلن جبر عن موافقة وزير الثروة الحيوانية علي تمويل اربعه مليون جرعة من اللقحات ، بجانب ترسيم المسارات وتأهيل سلخانة كادقلي فضلا عن اكمال محجر الحاجز واقامة مخيم بمنطقة جبرص وتمويل مشروع حصاد المياه.

واضاف ان حكومة الولاية تنشد الاستقرار ومحاصرة الجريمة والمجرمين ،كاشفا في هذا المنحي عن انعقاد مؤتمر التنسيق الامني الاول لولايات كردفان الكبري والنيل الابيض في شهر سبتمبر المقبل بكادقلي .

وعن مشروع كهرباء العباسية - ام روابة اوضح الوالي ان الشركة المنفذةستبدا بتحديد المسارات ،مشيرا الي ان الولاية تسلمت (15) محطة fm ستتم تركيبها بالمحليات ،

وفيما يتعلق بالتعليم نوه جبر الي مذكرة التفاهم التي وقعتها الولاية مع جامعة افريقيا العالمية والتي قدمت بموجبها الجامعة(200) منحة دراسية لابناء الولاية فضلا عن 50 منحة دراسية من جامعة الدلنج ايضا.

*المصدر: وكالة السودان للأنباء | suna-news.net
اخبار السودان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com