اخبار السودان

وكالة السودان للأنباء

أقتصاد

وفد من المستثمرين السعوديين يقف على فرص الاستثمار بشمال دارفور

وفد من المستثمرين السعوديين يقف على فرص الاستثمار بشمال دارفور

klyoum.com

الفاشر17-8-2022 (سونا)- رحب والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن بوفد المستثمرين السعوديين الذي زار الولاية اليوم بدعوة من حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي للوقوف و الإطلاع على فرص وآفاق الاستثمار بالاقليم والتباحث مع السلطات حول كيفية انشاء مشروعات استثمارية. وقال "نمر "في تصريح صحفي انه عقد اجتماعا مع وفد المستثمرين السعوديين الزائر قدم لهم خلاله تعريفا شاملا حول آلآفاق والفرص الاستثمارية الكبيرة التي تتمتع بها الولاية ، بخاصة في مجالات الزراعة بشقيه النباتي والحيواني وما تتميز بها الولاية من فرص في مجالي الصناعة والتعدين في ظل وجود مخزونات أرضية كبيرة من المواد الخام.

وأشاد نمر بمتانة العلاقات التي تربط الشعبين السوداني والسعودي واصفآ اياها بأنها ازلية َراسخة. ومن جهته قال وزير مالية حكومة إقليم دارفور عبد العزيز مرسال حسب الله ”شدو“ الذي رافق وفد المستثمرين السعوديين ان الوفد ضم رجال اعمال ومديري شركات سعودية متخصصة في مجالات إنشاء الطرق والكباري والمصانع التحويلية والكهرباء والفنادق السياحية وإقامة السدود ، مشيرا الي أن زيارتهم التي جاءت بدعوة من حاكم الإقليم في إطار سعي حكومة الإقليم لفتح الفرص أمام المستثمرين من الدول الشقيقة الصديقة لإقامة المشاريع الإستثمارية التي من شأنها ان تسهم في تنمية ونهضة إقليم دارفور

الي ذلك قال ممثل الوفد السعودي“ فواز الهضيبي“ ان زيارتهم الي دارفور جاءت بدعوة من حكومة اقليم دارفور للإطلاع على الفرص الاستثمارية، مضيفا ان زيارة وفده ستكون دافعا للمزيد من وفود المستثمرين السعوديين لزيارة دارفور.

وأشاد الهضيبي بالجهود المبذولة من السلطات من أجل تعزيز وتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين

وكان وفد المستثمرين السعوديين قد قام بزيارة الي منطقة وخزان قولو (16كلم غرب الفاشر) باعتبارها من المناطق الزراعية الواعد، كما زار الوفد عددا من المناطق الأخري بشمال دارفور وتعرف ميدانيا علي مجمل الأوضاع بشمال دارفور بخاصة الجوانب الاستثمارية .

*المصدر: وكالة السودان للأنباء | suna-news.net
اخبار السودان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com