اخبار الصومال

وطن يغرد خارج السرب

سياسة

ميزة جديدة ينتظرها الكثيرون تصل منصة "إكس" وإيلون ماسك يوصي بتجنبها!

ميزة جديدة ينتظرها الكثيرون تصل منصة "إكس" وإيلون ماسك يوصي بتجنبها!

klyoum.com

وطن- طرحت إدارة إكس (تويتر سابقاً) ميزة جديدة لطالما انتظرها الكثيرون من رواد منصات التواصل، لكونها توفر لهم خصوصية أكبر خلال استخدامهم للمنصة لكن الغريب توصيات مالكها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك بتجنبها.

ماسك أحد أبرز الأثرياء في العالم أعلن أن مستخدمي منصة إكس سيستطيعون الإعجاب بالتغريدات المختلفة دون أن تظهر لدى الآخرين في إضافة جديدة مهمة للخصوصية.

وسيتمكن المستخدمون من الاحتفاظ بسجل المنشورات التي أعجبوا بها بشكل خاص، من خلال خيار "إخفاء علامة التبويب" ضمن ميزة جديدة انتظر الكثيرون على منصة إكس.

ميزة جديدة في منصة إكس

توصية مارك أثارت الجدل، حول سبب طرح الخاصية وفي الوقت ذاته دعوته لعدم الاستفادة منها، حيث اعتبر الإشارة المرجعية إعجاباً صامتاً واستخدامها عوضاً عن إخفاء الإعجابات التي قد لا تفيد في الشفافية.

إكس تنافس WeChat

وتفاعل الرواد في منصات التواصل مع إعلان ماسك عن "إخفاء الإعجابات" بتباين بين السخرية والتساؤلات عن سبب دعوته لتجنب الميزة واستخدام الإشارات المرجعية عوضاً عنها.

وأطلق بعض المغردين النكات حول المحتوى الصريح الذي قد لا يرغب المستخدمون في أن تتم الموافقة عليه علناً مثل المحتوى السياسي أو الجريء الذي قد يجمع إعجابات لا يعرف مصدرها بسبب إخفاءها من قبل أصحابها.

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
اخبار الصومال على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com