اخبار الصومال

أخبار الآن

سياسة

معركة ”آبل“ و ”إيبك غيمز“ مستمرة.. ما جديدها؟

معركة ”آبل“ و ”إيبك غيمز“ مستمرة.. ما جديدها؟

klyoum.com

"إيبك غيمز" ترى أنّ آبل تمارس الاحتكار على متجرها "آب ستور" للتطبيقات

صورة توضيحية تظهر أيقونة متجر "آب ستور" وشعار شركة "إيبك غيمز". المصدر: getty

صراع "آبل" و "إيبك غيمز" لم ينتهِ بعد

ومن المقرر أن يصدر الحكم في القضية خلال الأشهر القليلة المقبلة، في وقتٍ ترى "إيبك غيمز" أنّ آبّل تمارس الاحتكار على متجرها "آب ستور" للتطبيقات.

وخلال الأسبوع الماضي، قالت القاضية إنّ أرباح متجر تطبيقات "آبل" من صانعي الألعاب تبدو "غير متناسبة"، لكنها تساءلت يوم الإثنين عما إذا كانت هناك طريقة لمعالجة مخاوف شركة "إيبيك غيمز" من دون إجبار "آبل" على فتح "آيفون" لمتاجر التطبيقات المنافسة كما تقترح "إيبك".

ومع هذا، فإنّ "آبل" تؤكد على أهمية حفاظها على تميز منتجاتها، في حين أن "إيبك غيمز" ترى أن "آب ستور" يعمل بطريقة أشبه بـ"حديقة مسوّرة"، وهو ما منع شركة الألعاب من تقديم المزيد من الابتكار والأسعار الأفضل للمستهلكين.

وكانت المعركة اشتعلت بين الطرفين منذ شهر أغسطس/آب 2020 عندما عمدت "آبّل" إلى استبعاد لعبة "فورتنايت" من "آب ستور" بحجة خرقها العقد، وذلك بعد محاولة "إبيك غيمز" الالتفاف على نظام الدفع في نظام "آي أو إس" لتجنب العمولة البالغة 30% التي تفرضها "آبّل" على المبيعات.

وجاءت الإزالة بعد تقديم "إيبك" طريقة جديدة للاعبين لشراء عملة فورتنايت داخل اللعبة والمعروفة باسم في- بكس (V-Bucks) بسعر مخفض.

وسمح خيار الشراء الجديد هذا للاعبين بتجاوز عمليات الشراء داخل التطبيق، مما أدى بدوره إلى حرمان أبل وجوجل من نسبة الـ30% التي كانوا يحصلون عليها من مبيعات متجر التطبيقات الخاصة بهم.

تيم كوك يدلي بشهادته

*المصدر: أخبار الآن | akhbaralaan.net
اخبار الصومال على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com