اخبار الصومال

أخبار الآن

سياسة

من إيران إلى أرمينيا.. الآلاف يشقون طريقهم لتلقي لقاح ”كورونا“

من إيران إلى أرمينيا.. الآلاف يشقون طريقهم لتلقي لقاح ”كورونا“

klyoum.com

إيران تشهد تفشياً كبيراً لسلالة "دلتا" المتحورة من كورونا

الإيرانيون يعانون وسط "كورونا": نريد اللقاح

يتوجه آلاف الإيرانيين إلى أرمينيا في سبيل تلقي اللقاحات المضادة لـ"كورونا"، خصوصاً أن بلادهم تشهد تفشّ كبير لسلالة "دلتا" المتحورة من الفيروس.

وفي السياق، قال رجل إيراني من طهران يُدعى أحمد رضا باقري إنه اصطحب والدته نحو أرمينيا في رحلة استغرقت 20 ساعة، وقال: "أمي مصابة بداء السكري، وأريدها فقط أن تحصل على اللقاح بأسرع وقت ممكن".

وفي ما خصّ عم باقي، فقد تلقى بالفعل جرعته الأولى من اللقاح في العاصمة الأرمينية، يريفان، وهو بانتظار تلقي الجرعة الثانية.

بدوره، أكد القائم بأعمال رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشنيان، أن "الأجانب، بما يشمل المقيمين، شكلوا نحو نصف عدد متلقي اللقاح في البلاد، والبالغ عددهم 110 آلاف شخص".

وحالياً، فإن إيران تشهد ارتفاعاً كبيراً في حصيلة الوفيات جراء "كورونا"، ولم تنجح حتى الآن سوى بتطعيم نسبة لا تتجاوز 2% بشكل كامل من سكان البلاد البالغ عددهم 84 مليوناً.

ومع هذا، فإن إيران لم تبدأ بتطعيم غير العاملين في المجال الطبي، ومن هم دون سن الـ60 عاماً، ووعدت أن تباشر حملات التطعيم الجماعي في سبتمبر/أيلول المقبل.

وهنا، يقول رجل ايراني يدعى علي سعيدي (39 عاماً) ويعمل كتاجر ملابس: "لا أقوى على الانتظار لوقت طويل كهذا من أجل التطعيم".

ولفت سعيدي إلى أنه "ذاهب لأرمينيا من أجل تلقي اللقاح"، معرباً عن تذمره من أن "المسؤولين أرجأوا خططهم من أجل تلقيح العامة عدة مرات".

*المصدر: أخبار الآن | akhbaralaan.net
اخبار الصومال على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com