×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

يوم «التأسيس» فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازات

يوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازات
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٤ شباط ٢٠٢٢ - ٠٠:٥١
يوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازات

يوم «التأسيس» فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازات

رفع رئيس وأعضاء غرفة حائل، التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان بمناسبة يوم التأسيس، مؤكدين أن هذا اليوم هو يوم فخر واعتزاز للشعب السعودي وشاهد على الإنجازات التاريخية.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة حائل هاني بن عبدالعزيز الخليفي أن يوم التأسيس ذكرى وطنية وفخر للمملكة العربية السعودية، وتأكيد على رسوخ الوطن العظيم وتاريخه المجيد المُمتد منذ أكثر من 300 عام، وقال إن يوم التأسيس شاهد للمسيرة العظيمة التي شهدتها المملكة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يدي المغفور له الإمام محمد بن سعود، مشيراً إلى أنه في هذا اليوم يستحضر الأحفاد تضحيات الآباء والأجداد وما واجهوه من تحديات في سبيل بناء وطن يمتد تاريخه لأكثر من 3 قرون.

من جانبه اكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة حائل الاستاذ محمد بن ابراهيم الرخيص أن يوم التأسيس اعتزاز بالجذور وجسر يربط بين القيادة والمواطن وأن الاحتفال بيوم التأسيس يعد ترسيخاً للوفاء واعتزازا بالجذور الراسخة للمملكة، وتذكير الأجيال بمشوار القادة العظماء، وأضاف الرخيص أن يوم التأسيس يوم فخر لجميع المواطنين لما حدث فيه من إنجاز تاريخي.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة حائل الاستاذ ثامر بن نايف الجنيدي أن المملكة اليوم تُجسد قيمة رفيعة من الاهتمام بتاريخها الذي يُعد امتدادا أصيلا لحاضرها ومُستقبلها، وتستلهم من خلاله عزيمة جميع أئمة الدولة وملوكها الذين ساهموا في مراحل بناء الدولة، وقال «نبارك لحكومتنا الرشيدة وولاة أمرنا بهذا اليوم العظيم».

مسيرة عظيمة وتاريخ أصيل

قال عضو مجلس إدارة غرفة حائل الاستاذ نايف بن عبدالكريم الجميل انه يحق لكل أمة من الأمم أن تفخر بتاريخها وتحتفي به وتعيد التذكير به، فـ«يوم التأسيس» شاهد لمسيرة عظيمة قامت على أساس متين وعقيدة راسخة وتأصيل امتدادات الدولة السعودية الضاربة في جذور التاريخ، وقال: حفظ الله قادة وولاة أمر هذه البلاد المباركة وأدام عليها الأمن والأمان.

من جانبه قال عضو مجلس إدارة غرفة حائل الاستاذ سعود بن منصور العمار: نستذكر يوما تاريخاً عريقاً لتأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود سنة (1139هـ/1727) ويحق لنا أن نفخر بهذا التاريخ العريق والإنجار العظيم في رحلة طويلة لبناء دولة عظيمة شكلت واحدا من أهم المشاريع الوحدوية لم تعرفها الجزيرة العربية منذ قرون طويلة.

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة حائل المهندس خالد بن عبدالعزيز الأحمد أن استحضار يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى، امتداد أصيل وطبيعي لحرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بالحفاظ على التاريخ السعودي أولا وتاريخ الجزيرة العربية ثانيا، وما يوليانه من عناية فائقة بالمصادر التاريخية الحقيقية والموثوقة، فهذا اليوم يوم فخر واعتزاز لجميع المواطنين.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة حائل المهندس محمد بن رشيد البلوي ان هذا اليوم العظيم شاهد للمسيرة العظيمة التي شهدتها المملكة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يدي المغفور له الإمام محمد بن سعود، ونستعرض في المناسبة تاريخ وأمجاد المملكة منذ تأسيسها وما سطره ولاة الأمر من ملاحم وتاريخ عريق محل فخر واعتزاز.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة حائل المهندس سعيد بن أحمد العجرفي إلى أن يوم التأسيس مناسبة عظيمة تحظى بأهمية كبيرة وتؤكد على رسالة سامية تحتوي على تاريخ وطننا الغالي العامر بالتراث والثقافة، وأضاف أن يوم التأسيس فرصة لتطلع الأجيال الجديدة والعالم أجمع على أمجاد وتاريخ الوطن المعطاء ليكون ذكرى وطنية ومصدر فخر لجميع أبناء الوطن.

واختتم الأمين العام لغرفة حائل الاستاذ محمد بن لافي الشمري بالتأكيد على أن يوم التأسيس يحمل العديد من رسائل العزم لأنه يوم عزيز وحاضر في ذاكرة المواطن السعودي منذ بداية التاريخ، ونبارك لحكومتنا الرشيدة والشعب السعودي عامة هذا اليوم العظيم.

يوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازاتيوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازاتيوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازاتيوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازاتيوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازاتيوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازاتيوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازاتيوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازاتيوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازاتيوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهد على الإنجازات
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 929 days old | 932,858 Saudi Arabia News Articles | 12,919 Articles in May 2022 | 184 Articles Today | from 35 News Sources ~~ last update: 1 min ago
klyoum.com