أخبار كل يوم

"قطر غاز" تسلم أول شحنة لمحطة إيطالية

اخبار قطر:  الثلاثاء ٣٠ حزيران ٢٠٢٠ - ١٣:١٤
"قطر غاز" تسلم أول شحنة لمحطة إيطالية
"قطر غاز" تسلم أول شحنة لمحطة إيطالية

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة اليوم الثلاثاء تسليم أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال على متن ناقلة من طراز كيو-فليكس إلى محطة 'ادرياتيك' لاستلام الغاز الطبيعي المُسال في إيطاليا.

وحسب بيان قطر غاز، تم تحميل هذه الشحنة على متن ناقلة قطرغاز في 9 يونيو/ حزيران الجاري من محطة رأس لفان، وتم إيصالها إلى محطة 'أدرياتيك' لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في 21 من نفس الشهر.

وتعدُّ هذه أول عملية تفريغ للغاز الطبيعي المسال تجريها قطر غاز إلى هذه المحطة، والتي تشارك فيها ناقلة من طراز كيو-فليكس للغاز الطبيعي المسال.

يشار إلى أن المحطة الإيطالية تعد أول محطة بحرية لإعادة الغاز الطبيعي المسال لحالته الغازية، ويتم تشغيل المحطة من قبل إكسون موبيل 70%، وقطر ترمينال المحدودة بـ23% وهي شركة تابعة لقطر للبترول، وشركة سنام بواقع 7%.

وترتبط المحطة بشبكة التوزيع الوطنية الإيطالية عبر خطوط أنابيب متكاملة، وتبلغ الطاقة التغويزية للمحطة 8 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال سنوياً بما يعادل نصف طاقة استيراد الغاز الطبيعي المسال الإيطالية، وتزوِّد أكثر من 10% من احتياجات البلاد من الغاز الطبيعي.

المصدر: مباشر - قطر

عرض المزيد من اخبار قطر

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook
المصدر: مباشر - اخبار قطر
مباشر اخبار قطر
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
"قطر غاز" تسلم أول شحنة لمحطة إيطالية - اخبار قطر - أخبار كل يوم

مباشر

| mubasher.info
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Coronavirus in Qatar

أصابات

شفاء

وفيات

٩٨,٦٥٣

٨٨,٥٨٣

١٢١

أصابات جديده: +٧٥٦

حالات خطيرة: ١٨٥

وفيات جديدة:

worldometers.info

03/07/2020

klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر مجلة "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.