اخبار قطر

جريدة الراية

أقتصاد

5 % نمو إيرادات Ooredoo قطر

5 % نمو إيرادات Ooredoo قطر

klyoum.com

الدوحة –  الراية :

تمكنت Ooredoo قطر خلال فترة النصف الأول من العام من تحقيق النمو، فقد ارتفعت إيراداتها بنسبة 5% مقارنة بما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي ووصلت إلى 3.7 مليار ريال (كانت 3.5 مليار ريال في النصف الأول من 2020)، مدفوعة بخدمات الاتصالات آجلة الدفع، وخدمات Ooredoo الماليّة عبر الجوال، وخدمة Ooredoo tv، وإيرادات خدمات الشركات، وارتفاع مبيعات الأجهزة. وبلغت الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين 2 مليار ريال (كانت 1.9 مليار ريال في النصف الأول من 2020). لكن عدد العملاء انخفض ليصل إلى 3 ملايين عميل، ما يعكس حدوث تغيّر ديموغرافي في قطر خلال الفترة.

وعلى الرغم من انخفاض عدد السكان، والجزاء البالغ قيمته 3.5 مليار ريال الذي فرضته هيئة تنظيم الاتصالات على Ooredoo قطر، إلا أن الشركة حققت أداءً قويًا جدًا مقارنة مع أدائها خلال الربع الأول من 2021. فقد حققت إيرادات الخدمات نموًا بنسبة 6%، بينما ساهمت خدمة Ooredoo ONE (الخدمة المنزلية المتكاملة) بنسبة 1% في نمو قاعدة عملاء خدمة Ooredoo tv. أما إطلاق الباقات آجلة الدفع الجديدة مع المحتوى التلفزيوني عبر الإنترنت، والتحوّل المُستمر في استخدام خدمة التوصيل المستند إلى التطبيقات فقد ساهمت في تعزيز راحة العملاء وجهود الوصول إلى الخدمة المُثلى.

وواصلت Ooredoo قطر توسيع نطاق ما توفّره من خدمات خلال الفترة من خلال تعزيز مجموعة خدماتها للاتصالات، ودعمها بخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وكانت Ooredoo قد قادت الائتلاف الذي قام بإطلاق منصة «تسمو» من خلال شراكتها مع وزارة المواصلات والاتصالات، تحت رعاية معالي رئيس الوزراء وزير الداخلية في قطر. وتستهدف منصة «تسمو» خمسة قطاعات مهمة هي المواصلات والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والبيئة والرياضة، حيث يمكن تطويع الابتكارات والتكنولوجيا المُتطوّرة لتوفّر تطبيقات وحلولًا ذكية.

وبالإضافة إلى ذلك، حصلت Ooredoo قطر خلال الفترة على وضع شراكتها الذهبية مع شركة Dell، وفازت بجائزتَي أفضل شريك جديد خلال العام، وأفضل شريك في تشاركية الأعمال خلال العام من شركة Cisco العالمية. كما كانت الشركة عضوًا في الوفد الذي مثل دولة قطر في المنتدى الاقتصادي الدولي الذي عقد في سانت بطرسبرغ (SPIEF) خلال شهر يونيو، وOoredoo متفائلة بشأن احتمالات الاستفادة من فرص الأعمال الناتجة عن تلك المُشاركة.

وتواصل Ooredoo قطر مسيرتها للتحوّل الرقمي، في الوقت الذي توفر فيه للعملاء أفضل رعاية رقمية، وتجربة البيع والدفع. فقد قرّر أكثر من 10% من عملاء Ooredoo قطر القيام بعمليات الشراء عبر الإنترنت، فيما يتعامل أكثر من 70 بالمئة من العملاء مع Ooredoo رقميًا للقيام بدفعاتهم.

وكانت لجنة الجزاءات في هيئة تنظيم الاتصالات قد فرضت على Ooredoo قطر جزاءً ماليًا بقيمة 3.5 مليون ريال وذلك لانتهاك الشركة التعليمات التي أصدرتها الهيئة. فقد فرضت الهيئة جزاءً بتغريم Ooredoo قطر 2 مليون ريال لعدم امتثال الشركة للقواعد التي أصدرتها الهيئة فيما يتعلق بالنفاذ والربط البيني بين مُقدمي الخدمات المُرخص لهم، وبغرامة قدرها 1.5 مليون ريال لعدم امتثال Ooredoo قطر بالتزاماتها المُتعلقة بتقديم طلب للهيئة للحصول على موافقتها المُسبقة على التعريفات الخاصة بخدمات الاتصالات الثابتة.

*المصدر: جريدة الراية | raya.com
اخبار قطر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com