اخبار قطر

الخليج أونلاين

سياسة

رئيس الحكومة الباكستانية يبعث رسالة خطية لأمير قطر

رئيس الحكومة الباكستانية يبعث رسالة خطية لأمير قطر

klyoum.com

الدوحة - الخليج أونلاين

الأحد (6 نوفمبر).

العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة خطية، من رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف حول العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا" تسلم الرسالة، اليوم الأحد، وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان المريخي، من مصادق مسعود مالك وزير الدولة لشؤون البترول الباكستاني الذي يزور الدوحة حالياً.

وفي سبتمبر الماضي، بحث أمير دولة قطر مع رئيس الوزراء الباكستاني، خلال اتصال هاتفي بينهما العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكانت دولة قطر أعلنت في نهاية أغسطس الماضي، أنها قدمت دعماً إغاثياً عاجلاً للمتضررين من الفيضانات التي ضربت باكستان، وذلك تنفيذاً لتوجيهات أمير البلاد.

وعقب زيارة رئيس الوزراء القطري، زار شريف الدوحة والتقى مع أمير قطر وبحث معه تعزيز الشراكة الاقتصادية من خلال رفع التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات عبر جهاز قطر للاستثمار.

وكان مجلس الوزراء الباكستاني وافق منتصف العام الجاري، على إرسال قوات للمشاركة في تأمين بطولة كأس العالم التي تنطلق في 20 الشهر الجاري.

وأمس السبت وقعت دولة قطر ، مذكرة تعاون مع باكستان تتعلق بالترتيبات الأمنية والعسكرية لتأمين مونديال كأس العالم، الذي ينطلق في الـ20 من الشهر الجاري.

وقالت وزارة الدفاع القطرية إنها وقعت مع نظيرتها الباكستانية، "مذكرة تفاهم تخص الترتيبات الفنية في ما يتعلق بتوفير السفن من قبل القوات البحرية الباكستانية لتأمين بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022".

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار قطر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com