اخبار قطر

جريدة الراية

أقتصاد

1.17 مليار دولار خسائر «علي بابا»

1.17 مليار دولار خسائر «علي بابا»

klyoum.com

شنغهاي- أ ف ب:

أعلنت شركةُ علي بابا الصينية العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية أمس أنها تكبّدت 1,17 مليار دولار خسائر تشغيلية في الفصل الرابع الأخير بسبب غرامة قياسية فرضتها الحكومة لمُمارسات تعيق المنافسة.

وفُرضت على الشركة ومقرها هانغتشو غرامة بقيمة 18,2 مليار يوان (2,78 مليار دولار) الشهر الماضي في إطار جهود هيئات ناظمة لكبح جماح منصات رقمية هيمنت بشكل غير مسبوق على الحياة اليومية لمئات ملايين المُستهلكين الصينيين.

غير أنّ علي بابا قالت: إن أعمالها استمرت في تسجيل نمو مطرد وأنه لولا الغرامة التي فرضت عليها لسجّلت أرباحًا تشغيلية بقيمة 1,6 مليار دولار، أي بارتفاع نسبته 48 بالمئة.

وحقّقت علي بابا وتنسنت وجي دي. كوم وشركات كبيرة أخرى تعمل في مجال التكنولوجيا، تجارةً مربحة بشكل كبير بفضل اتباع الصينيين بشكل مُتزايد نمط الحياة الرقمي والقيود الحكومية على منافسين أمريكيين كبار في السوق المحلي.

لكنّ القلق تصاعد إزاء هيمنتها في الصين، حيث يستخدمها المُستهلكون المُتمرسون في التكنولوجيا، للتواصل والتسوق ودفع الفواتير وحجز سيارات الأجرة وطلب قروض والقيام بمهام يوميّة أخرى.

ووُضعت شركة علي بابا تحت المجهر بشكل خاصّ بعدما انتقد الشريك المُؤسس لها الملياردير جاك ما الهيئات الناظمة الصينية في أكتوبر لكبحها مساعي للإقراض على الإنترنت وإدارة الثروات وعرض مُنتجات تأمين من جانب آنت غروب، الفرع الذي يتولّى الدفع على الإنترنت لصالح علي بابا.

*المصدر: جريدة الراية | raya.com
اخبار قطر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com