اخبار قطر

الخليج أونلاين

سياسة

وساطة قطرية تجمع شمل 6 أطفال أوكرانيين بعائلاتهم

وساطة قطرية تجمع شمل 6 أطفال أوكرانيين بعائلاتهم

klyoum.com

الدوحة - الخليج أونلاين

أعربت قطر عن تقديرها لحكومتي أوكرانيا وروسيا على تعاونهما والتزامهما بضمان سلامة وأمن الأطفال.

أعلنت وزارة الخارجية القطرية نجاح ثاني عملية لمّ شمل أطفال أوكرانيين مع عائلاتهم، ضمن جهود وساطتها المستمرة لجمع الأسر المشتتة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه "تم استضافة 6 أطفال وعائلاتهم بمقر سفارة دولة قطر في موسكو، ومن ثم تم نقلهم إلى وجهاتهم النهائية لضمان سلامتهم وراحتهم والتأكد من احتياجاتهم".

وأعربت قطر عن تقديرها الكامل لحكومتي أوكرانيا وروسيا على تعاونهما والتزامهما بضمان سلامة وأمن هؤلاء الأطفال، وتقديم الرعاية الملائمة لهم طوال هذه العملية وقبلها.

وأكد البيان "دعم دولة قطر التام للجهود التي يبذلها الجانبان الروسي والأوكراني لحماية حقوق ورفاه الأطفال المتأثرين بالأزمة المستمرة"، وشددت على التزامها بتسيير لمّ شمل الأطفال بعائلاتهم "بطريقة آمنة وسريعة من جميع الجوانب".

وأضافت الوزارة أن نجاح هذه العملية "يعكس موثوقية قطر دولياً لدى مختلف الأطراف، والتزامها الدائم بتعزيز السلام والأمن والاستقرار من المنطقة والعالم، واستعدادها للقيام بدور بنّاء وفاعل في مختلف الأزمات والصراعات التي يواجهها العالم".

وكانت قطر نجحت منتصف أكتوبر الماضي، في وساطة لمّ شمل 4 قاصرين مع عائلاتهم في أوكرانيا، بناءً على طلب تقدمت به كييف للدوحة.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار قطر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com