اخبار قطر

وطن يغرد خارج السرب

سياسة

سيدة كينية تقتل مواطنتها في السعودية بالضربة القاضية (فيديو مفزع)

سيدة كينية تقتل مواطنتها في السعودية بالضربة القاضية (فيديو مفزع)

klyoum.com

وطن- وثّق مقطع فيديو وُصِف بأنه صادم، لحظة قتل سيدة مقيمة في المملكة العربية السعودية، تحمل الجنسية الكينية، بعد اعتداء مفزع نفذته سيدة من الجنسية نفسها.

بيان الأمن العام عن قتل الكينية

من جانبها، قالت مديرية الأمن العام، إن دورية أمنية في منطقة الرياض ألقت القبض على مقيمة من الجنسية الكينية، بعد اعتدائها على مواطنتها في الشارع.

وأضاف البيان أن هذا الاعتداء جرى إثر خلاف اندلع بين السيدتين، ما أدّى إلى وفاة المُعتدَى عليها، فيما جرى إيقاف المعتدية واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها وإحالتها إلى النيابة العامة.

وفيما لا تتوفر بيانات حديثة حول وفيات العمال المهاجرين الكينيين، فقد أكّدت وزارة الخارجية الكينية أنّ 89 مواطنا على الأقل، معظمهم من العمالة المنزلية، فقدوا حياتهم في السعودية بين عامي 2020 و2021.

وزعمت العاملات في القضية المرفوعة في أوائل فبراير الماضي، أن الحكومة الكينية أهملت التحقيق في العديد من حالات الوفاة وسوء المعاملة، فيما من المقرر أن تقدم الحكومة ردها في غضون الشهرين المقبلين.

السعودية مصدر مهم للتحويلات

معاناة كينيا من البطالة

وتعاني كينيا من ارتفاع معدلات البطالة، لذلك تسعى الحكومة بقوة لخلق فرص العمل محليا ودوليا.

وقالت الغارديان، إنه بالنسبة لرئيس كينيا، وليام روتو، الذي وصل إلى السلطة واعدا بفرص أفضل للكينيين ذوي الدخل المنخفض، قد تصبح القضية معيارا لنجاح إدارته.

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
اخبار قطر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com