اخبار قطر

الخليج أونلاين

سياسة

قطر ومصر تبحثان وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات

قطر ومصر تبحثان وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات

klyoum.com

القاهرة - الخليج أونلاين

 

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي لولوة الخاطر، الدفع نحو وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإغاثية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن الوزير شكري استقبل الخاطر، الأحد، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة.

وأضاف: "نقدر الجهود المشتركة لتخفيف المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين، والعمل على إنفاذ المساعدات بالقدر الكافي والمستدام، والدفع لتحقيق الوقف الفوري غير المشروط لإطلاق النار".

ويأتي لقاء الوزيرين "لبحث الملفات ذات الاهتمام المشترك بين مصر وقطر، والوضع في قطاع غزة، والجهود الرامية لوقف إطلاق النار"، وفق تقارير صحفية.

وكذلك يندرج في سياق بحث تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة، والمعاناة الإنسانية القاسية والخطيرة التي يعيشها الفلسطينيون في القطاع المحاصر.

وفي 14 نوفمبر الجاري، ترأست الخاطر وفد دولة قطر إلى مدينتي العريش ورفح في مصر لإيصال حزمة مساعدات إضافية للشعب الفلسطيني، وفق بيان للخارجية القطرية.

وأشارت الوزيرة -في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية- إلى مناقشتها مع الجانب المصري التحديات المرتبطة بتعنت الاحتلال وتقاعس المجتمع الدولي.

وأكدت الخاطر أن بلادها تقف مع الشعب الفلسطيني وتدعمه لتجاوز تحديات الكارثة الإنسانية جراء الحصار الطويل والعدوان المستمر، مؤكدة جهود قطر مع مصر ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لإيصال المساعدات إلى مستحقيها رغم العوائق.

ومنذ 44 يوماً يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلفت 12 ألفاً و300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلاً عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار قطر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com