اخبار قطر

العرب القطرية

سياسة

قطر تدين «مجزرة الطحين» بحق الجوعى في شمالي غزة

قطر تدين «مجزرة الطحين» بحق الجوعى في شمالي غزة

klyoum.com

أدانت دولة قطر بأشد العبارات المجزرة الشنيعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق مدنيين عزل كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية في غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان أمس، أن استمرار جرائم الاحتلال الوحشية، في إطار حربه الغاشمة على قطاع غزة، تثبت يوما بعد يوم الحاجة الملحة إلى تحرك دولي عاجل لإنهاء هذا العدوان غير المسبوق في التاريخ القريب فورا، تمهيدا لمعالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية في القطاع، التي باتت تنذر بمجاعة حقيقية في شمال غزة جراء الحصار والقصف والتخاذل.

وشددت الوزارة على ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالامتثال للقانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي، فضلا عن توفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق من السياسات الإسرائيلية الممنهجة لقتله ومحاصرته وتجويعه وتهجيره قسرا.

وحذرت وزارة الخارجية من أن استهتار الاحتلال الإسرائيلي بالدم الفلسطيني، ومحاولاته المتكررة لفرض سياسة الأمر الواقع، ونزع الحقوق الفلسطينية التي كفلها القانون الدولي، ستقوض في نهاية المطاف الجهود الدولية الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين، وتمهد بالتالي لاتساع دائرة العنف في المنطقة وتهديد السلم والأمن الدوليين.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، استشهاد 104 أشخاص على الأقل وإصابة 760 في مجزرة شارع الرشيد شمالي غزة أو ما يعرف بـ»مجزرة الطحين» التي ارتكبتها قوات الاحتلال باستهداف تجمع المواطنين الجوعى الذين حاولوا الحصول على الطعام أثناء وصول شاحنات المساعدات المحملة بالدقيق.

*المصدر: العرب القطرية | alarab.qa
اخبار قطر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com