اخبار قطر

الخليج أونلاين

سياسة

قطر ومصر تبحثان التعاون التجاري والاستثماري والصناعي

قطر ومصر تبحثان التعاون التجاري والاستثماري والصناعي

klyoum.com

الدوحة - الخليج أونلاين

أين جرى الاجتماع؟

في قطر.

ما أبرز ما تم بحثه؟

تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة.

بحث وزير التجارة والصناعة القطري، الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، هالة السعيد، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والهادفة لتعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده بن حمد مع السعيد، التي تزور قطر حالياً، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم الثلاثاء.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن بن حمد استعرض مع السعيد الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، الهادفة لتعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة.

وأوضحت أن الاجتماع سلط الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها قطر لدعم القطاع الخاص.

وبين بن حمد للسعيد الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة، والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال، وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.

وتتجه العلاقات بين قطر ومصر نحو مزيد من التقارب بعد أن اتخذ البلدان خطوات إيجابية لبدء مرحلة جديدة عقب الأزمة الخليجية، صيف 2017، كان من بينها تشكيل لجنة عليا مشتركة، وزيارات رفيعة متبادلة بين البلدين.

وبلغت قيمة الاستثمارات القطرية في مصر 2.7 مليار دولار خلال 10 سنوات، فيما بلغت نحو 121 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022.

وتعهدت قطر، في مارس الماضي، باستثمار 5 مليارات دولار في مصر ضمن حزمة استثمارات خليجية لدعم القاهرة في مواجهة التداعيات الاقتصادية القاسية التي تواجهها جراء أزمة كورونا والحرب في أوكرانيا.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار قطر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com