اخبار قطر

العرب القطرية

سياسة

«تعلّم العربية» يحتفي باليوم العالمي للغة الضاد

«تعلّم العربية» يحتفي باليوم العالمي للغة الضاد

klyoum.com

احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، أجرى فريق «تعلم العربية» في معهد الجزيرة للإعلام عدة مقابلات مع عدد من المهتمين بنشر اللغة العربية وتعليمها من أصحاب مبادرات إلى صناع محتوى وخبراء لغويين ومختصين في المجال عبر منصاته على التواصل الاجتماعي وهي AljazeeraLearningArabic.

أثارت الحلقات النقاش حول قضايا لغوية تهمّ العاملين في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها على وجه الخصوص؛ حيث ناقش الزميلان إبراهيم منصور وأحمد تحسين مع الضيوف قضايا حوسبة علوم اللغة العربية، وسبل نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي والتحديات التي تواجهها، وطرق تدريس قواعدها وتعليمها بناء على أنسب النظريات والتقنيات التعليمية.

كما استضافت الحلقات أجانب تعلموا اللغة العربية وأتقنوها حتى صاروا من معلميها، وكذلك صنّاع محتوى يعملون على إعداد محتوى يخدم اللغة العربية.

تجدر الإشارة إلى أن «تعلّم العربية» إحدى مبادرات معهد الجزيرة للإعلام، وتهدف إلى نشر اللغة العربية وتعليمها من خلال دورات تعليمية وبرامج وفعاليات متنوعة، كما توفّر المبادرة موادّ مجانية ودروسا ومدوّنات للمختصّين في تعليم اللغة العربية على موقعها، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

*المصدر: العرب القطرية | alarab.qa
اخبار قطر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com