×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

مصابون إثر اعتداءات الاحتلال في شعفاط

مصابون إثر اعتداءات الاحتلال في شعفاط
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٥:٣٧
مصابون إثر اعتداءات الاحتلال في شعفاط

مصابون إثر اعتداءات الاحتلال في شعفاط

موقع كل يوم - أصيب اليوم الأربعاء عدد من المواطنين في القدس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في شعفاط.

وقال الهلال الأحمر في القدس إن طواقمه تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي بالكتف في مخيم شعفاط بالقدس وجاري نقلها إلى رام الله.

فيما أفادت مصادر محلية إلى أن شبان آخرين أصيبوا خلال انتهاكات الاحتلال في شعفاط.

وشرعت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء بهدم منزل عائلة الشهيد عدي التميمي، في ضاحية السلام ببلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال شرعت بهدم منزل عائلة الشهيد التميمي بالمطارق اليدوية، كونه يقع في الطابق السادس من عمارة سكنية.

يشار إلى أن التميمي (22 عاما)، استشهد في تشرين الأول (أكتوبر) 2022 برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة القدس المحتلة.

وسبق أن أخذت القوات قياسات منزل عائلته بتاريخ 11 تشرين الأول (نوفمبر) الماضي.

وشهدت الأيام الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.

وتعتبر انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1186 days old | 1,520,577 Palestine News Articles | 43,216 Articles in Jan 2023 | 112 Articles Today | from 50 News Sources ~~ last update: 13 min ago
klyoum.com