1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

قضية فلسطين تتصدر في الخليج.. مسيرات وتضامن واسع

قضية فلسطين تتصدر في الخليج.. مسيرات وتضامن واسع

نشر بتاريخ:  الثلاثاء ١١ أيار ٢٠٢١ - ١٩:٠٣
قضية فلسطين تتصدر في الخليج.. مسيرات وتضامن واسع

قضية فلسطين تتصدر في الخليج.. مسيرات وتضامن واسع

الكويت - الخليج أونلاين (خاص)

ما آخر التطورات في فلسطين؟

انتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة.

كيف تفاعل الخليجيون مع ما يجري في فلسطين؟

عبر الاعتصامات والتظاهرات والتغريدات.

أثارت الأحداث التي شهدتها فلسطين المحتلة خلال الساعات الماضية، تفاعلاً واسعاً في دول الخليج العربي، من خلال إقامة الفعاليات والتظاهرات والتغريد على 'تويتر'، حيث تصدرت وسوم مثل 'الأقصى ينتفض' و'القدس تنتفض' و'غزة تحت القصف' في عدة دول خليجية.

يأتي ذلك تماشياً مع المواقف الخليجية الرسمية؛ حيث نددت دول الخليج بالأحداث الدامية في القدس المحتلة وقطاع غزة.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، استشهد 26 فلسطينياً بينهم 9 أطفال في غزة، وأصيب أكثر من 120 آخرين، فيما أصيب ما لا يقل عن 822 جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصل في القدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينيين.

تظاهرات واعتصامات

خرجت تظاهرات شعبية في البحرين، مساء الاثنين، تضامناً مع المسجد الأقصى الذي اقتحمته قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن تشن غارات على قطاع غزة.

ورفع البحرينيون شعارات تضامنية مع فلسطين والأقصى، كما رفعوا العلم الفلسطيني، مشددين على ضرورة التوّحد لمواجهة اعتداءات الاحتلال بحق المقدسيين والمرابطين في الأقصى.

وكان مئات البحرينيين قد خرجوا رغم الإجراءات الأمنية المشددة، خلال الأيام الماضية، في مسيرات تضامنية مع القدس والأقصى، وتنديداً باعتداءات الاحتلال وبإجراءات التطبيع.

وفي الكويت أعلنت جهات كويتية عدة عن اعتصام سلمي لدعم الفلسطينين، اليوم الثلاثاء، في ساحة الإرادة بالعاصمة الكويت.

وانطلق الاعتصام بهتافات حماسية من المشاركين الكويتيين، داعمين للفلسطينيين في حي الشيخ جراح.

ودعت جمعية 'ائتلاف الخليج ضد التطبيع'، بالتزامن مع اعتصام ساحة الإرادة في الكويت، الشعوب الخليجية للاعتصام الرمزي في منازلهم ومشاركة الصور والفيديوهات المعبرة عن موقفهم الثابت في دعم الفلسطينيين.

كما أعلنت جمعية 'النماء' الكويتية الخيرية مواصلتها تقديم وجبات الإفطار والدعم الإغاثي لأهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وقال النائب أسامة الشاهين إن اقتحام المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين العزل، ومنع الطواقم الطبية والإعلامية، جرائم جديدة ضد الإنسانية يقترفها الكيان الصهيوني المحتل!

وأضاف في تغريدة على تويتر: 'على الدول المسلمة المطبِّعة قطع علاقاتها فوراً، وعلينا جميعاً واجب نصرة جهاد ورباط إخواننا في المسجد الأقصى والقدس'.

اقتحام المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين العزَّل، ومنع الطواقم الطبية والإعلامية، جرائم جديدة ضد الإنسانية، يقترفها الكيان الصهيوني المحتل!

وفي قطر دعا طلاب وطالبات جامعة قطر عبر بيان رسمي إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وأهل القدس وحي الشيخ جراح عبر التغريد على 'تويتر'.

وشجب طلاب جامعة قطر ما يتعرض له الفلسطينيون، مؤكدين أن القضية الفلسطينية محور القضايا العامة وإرث لكل عربي ومسلم.

تغريد كرصاص

وإلى منصات التواصل الاجتماعي حيث تفاعل الخليجيون بشكل كثيف على 'تويتر' مع الفلسطينين، وأطلقوا وسوماً مثل 'الأقصى ينتفض' و'القدس تنتفض' و'غزة تحت القصف'.

وكتب المغرد السعودي عبد الله العذامي يقول: 'منذ عام 48 ومشروع إسرائيل الأهم والأول هو مسح اسم فلسطين وتهويد القدس، ويمر الزمن فقط لتزداد وتتعمق إرادة الحياة، كل بنادق المستوطن المستعمر تتكسر أمام صدورٍ مترعةٍ بالإرادة والصمود'.

وقال الداعية عائض القرني في تغريدة: 'اللهم أنقذ المسجد الأقصى من كيد الكائدين، ومكر الماكرين، ورجس المحتلين، وأعده إلى المسلمين طاهراً شامخاً منتصراً، وأكرمنا بالصلاة فيه، واحفظ أهلنا في فلسطين، وأيّدهم بنصر من عندك يا رب العالمين'.

وكتبت القطرية ريم الحرمي تقول: 'وجوه صامدة وباسمة بوجه الاحتلال، ثابتة على الحق، لا تخشى سلاح قوات الاحتلال أو ممارساتهم غير القانونية وغير الشرعية واللاإنسانية. تحية لكل فلسطيني يواجه بشاعة الاحتلال هناك وقُبح المطبعين الذين نراهم هنا'.

وعبر وسم 'من مسقط إلى القدس' تفاعل العُمانيون مع الأحداث في فلسطين، حيث كتب المغرد سليمان المالكي يقول: 'إن كانت أجسادنا غائبة فقلوبنا وأرواحنا معكم. اللهم انصر إخواننا في فلسطين'.

إن كانت أجسادنا غائبة فقلوبنا وأرواحنا معكم.

اللهم انصر إخواننا في فلسطين. ????????????????


* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم