Quantcast

أخبار كل يوم

3,682 Morocco News Articles
klyoum.com
أخبار كل يوم » أخبار المغرب » أقتصاد » لو ٣٦٠ بالعربي »

مطار وجدة يسجل ارتفاعا في عدد المسافرين خلال 2019

أخبار المغرب:  الجمعه ١٤ شباط ٢٠٢٠ - ١٥:١٢
مطار وجدة يسجل ارتفاعا في عدد المسافرين خلال 2019

بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار وجدة أنكاد خلال السنة المنصرمة أزيد من 700 ألف مسافر، حيث بلغ عدد المستعملين لهذه المحطة الجوية الدولية حسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات ما مجموعه 701 ألفا و 913 مسافرا، مقابل 675 ألفا و 990 مسافرا خلال عام 2018، أي ما يعادل نموا بنسبة 3,83 في المائة.

وحسب ما أفاد به المكتب الوطني للمطارات، فإن مطار وجدة أنكاد استأثر نتيجة هذه الأرقام بـ2,8 في المائة من حجم النقل الجوي المسجل على مستوى مختلف مطارات المملكة، ليحتل بذلك المرتبة الثامنة على الصعيد الوطني، والثانية على صعيد جهة الشرق بعد مطار الناظور العروي.

وبالنسبة لشهر دجنبر الماضي، أشار المكتب الوطني للمطارات أن عدد المسافرين عبر ذات المطار قد بلغ 44 ألفا و 39 مسافرا، مقابل 41 ألفا و858 مسافرا خلال دجنبر 2018، وهو ما يعادل نموا بنسبة 5,21 في المائة، و2.17 في المائة من حصة حركة النقل الجوي.

وتأتي هذه الأرقام نتيجة ارتباط مطار وجدة أنكاد بعدد من المطارات الأوروبية المهمة، خاصة بفرنسا (باريس، مارسيليا، بوفي، ستراسبورغ)، وبلجيكا (بروكسيل، شارلروا)، وألمانيا (دوسلدروف)، وهولندا (أمستردام).

وكان المكتب الوطني للمطارات قد أفاد بأن حركة النقل الجوي على مستوى مطارات المملكة قد سجلت، خلال سنة 2019، مستوى قياسيا بتسجيل 25 مليون و59 ألف و840 مسافرا، أي بنمو نسبته 11.18 في المائة مقارنة بسنة 2018.

عرض المزيد من أخبار المغرب

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook
المصدر: لو ٣٦٠ بالعربي - أخبار المغرب
لو ٣٦٠ بالعربي أخبار المغرب
تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
مطار وجدة يسجل ارتفاعا في عدد المسافرين خلال 2019
-
أخبار المغرب
- أخبار كل يوم

لو ٣٦٠ بالعربي

| le360.ma





"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر مجلة "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.