اخبار المغرب

الحرة

سياسة

المغرب.. تأجيل البت بعقوبة طلاب حولوا فصلهم لـ"قاعة رقص"

المغرب.. تأجيل البت بعقوبة طلاب حولوا فصلهم لـ"قاعة رقص"

klyoum.com

لا يزال مقطع مصور يظهر فيه عدد من الطلبة يرقصون باستهزاء أمام مدرسهم في إحدى المدارس الثانوية في المغرب الكثير من الجدل، بعد تضارب الأنباء بشأن العقوبة التي اتخذت بحقهم.

وكان موقع "الخبرية" المحلي قد ذكر أن المجلس التأديبي بثانوية عبد الرحمن بن زيدان التأهيلية في مدينة مكناس شمالي المغرب قد قرر، طرد أربعة تلاميذ وتوقيف تلميذ آخر بعد أن يوقع ولي أمره بتعهد بعدم تكرار الحادثة.

وذكرت مصادر تربوية التلاميذ الخمسة الذين يتابعون دراستهم بالجذع المشترك، مسلك الآداب، جكان لبوا مأكولات ومشروبات “المسمن” والشاي، قبل أن يحولوا الحجرة إلى "قاعة" للرقص بحضور مدرسهم الذي لم يستطع إيقافهم.

وأشار الموقع إلى إدارة الثانوية كانت قد دعت إلى انعقاد المجلس التأديبي يوم الجمعة 14 يناير الجاري، الذي قرر بالإجماع توقيف تلميذ مدة شهر، وطرد 4 آخرين، بعد الاستماع لدفوعاتهم، حسب ما هو موثق في محضر مجلس الانضباط.

ولكن موقع صحيفة "أخبار اليوم" ذكر لاحقا أن إدارة الثانوية التأهيلية عن صمتها، وقالت إن إدارة المؤسسة تسهر على "ضمان حق التمدرس (التعليم) المكفول لجميع التلاميذ" بما فيهم المعنيين بالأمر.

وأوضحت الإدارة، في بيان، أن التلاميذ موضوع مجلس الانضباط يتابعون دراستهم، ويجتازون فروض الدورة الأولى (الفصل الأول)، أسوة بباقي زملائهم في المدرسة في انتظار البت النهائي في الإجراءات التربوية المناسبة في حقهم.

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار المغرب على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com