اخبار المغرب

العمق المغربي

سياسة

برلماني يسائل بنسعيد عن نصيب ورزازات من مشروع إطلاق 150 قاعة سينمائية

برلماني يسائل بنسعيد عن نصيب ورزازات من مشروع إطلاق 150 قاعة سينمائية

klyoum.com

قال النائب البرلماني يوسف شيري، إن قاعة العروض بالمركب الثقافي محمد حجّي بمدينة سلا، احتضنت يوم 10 يونيو 2022، حفل إطلاق مشروع 150 قاعة سينمائية للأفلام المغربية؛ ليتم تدشين أول قاعة سينمائية بفضاء دار الثقافة بسلا الجديدة، مع إتاحة الفرصة للجمهور لمتابعة جماعية لعرض فيلم سينمائي عن مسار عالمة الاجتماع المغربية فاطمة المرنيسي، حمَل عنوان “السلطانة التي لا تُنسى”، للمخرج محمد عبد الرحمان التازي.

وأشار شيري في سؤال كتابي موجه لمحمد مهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، يتوفر “العمق” على نسخة منه، إلى أن الحفل الذي ترأسه محمد بنسعيد وزير الثقافة، شهد حضور فعالياتٍ ثقافية مرموقة، وشخصيات فنية مغربية أثثت جنبات الفضاء الثقافي الجديد الذي جرى العمل على إصلاحه وترميمه في إطار إطلاق مشروع الوزارة الهادف إلى افتتاح 150 قاعة سينمائية مغربية.

وساءل النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وزير الثقافة والشباب والتواصل، عن نصيب إقليم ورزازات من مشروع إطلاق 150 قاعة سينمائية سيتم إنجازها بمختلف مناطق المغرب بحلول نهاية العام الجاري 2022.

وكان محمد مهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، قد قام زوال الجمعة 11 يونيو الماضي، بتدشين أول قاعة سينمائية بالمركب الثقافي محمد حجي بسلا الجديدة، كقاعة نموذجية سيحتذى بها في مشروع إطلاق 150 قاعة سينمائية على صعيد المملكة.

وتقدم القاعة السينمائية العديد من الخدمات للوافدين عليها، حيث ستحتضن عروضا لأفلام سينمائية مغربية وعروضا مسرحية وموسيقية من خلال برمجة تراهن بدرجة كبيرة على الإنتاجات الوطنية.

*المصدر: العمق المغربي | al3omk.com
اخبار المغرب على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com