اخبار المغرب

زنقة ٢٠

سياسة

واقعة التصرفيق تكشف استمرار حرب الصراعات داخل حزب الإستقلال ومضيان يجتمع بسعود في طنجة لطي القضية

واقعة التصرفيق تكشف استمرار حرب الصراعات داخل حزب الإستقلال ومضيان يجتمع بسعود في طنجة لطي القضية

klyoum.com

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

كشفت مصادر مطلعة لموقع زنقة 20، أن قياديين من حزب الاستقلال بشمال المملكة اجتمعا صباح اليوم بمدينة طنجة في جلسة ودية بغية حلحلة عدد من النقاط التي كانت سببا رئيسا في واقعة "التصرفيق" خلال المجلس الوطني المنعقد ببوزنيقة نهاية الأسبوع المنصرم.

وأبرزت ذات المصادر، أن الجلسة جمعت رئيس الفريق النيابي للحزب نور الدين مضيان بمجلس النواب مع عضو اللجنة التنفيذية محمد سعود الصديق المقرب ليوسف أبطوي بطل " الصفعة" التي وجهها للبرلماني منصف الطوب.

وقالت المصادر، إن الطرفان إجتمعا بإحدى مقاهي طنجة على هامش حضورهما دورة مارس العادية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وذكر المصدر ذاته، أن القياديين في الحزب المشارك في الحكومة ، ورغم أنهما محسوبان على تيارين منفصلين في الاستقلال إلا أنهما حاولا تقريب وجهات النظر وتلطيف الأجواء في إطار الاستعداد لمؤتمر الميزان القادم ما دعاهما إلى عقد هذه الجلسة الودية.

يشار إلى أن “اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، قررت بعد واقعة الصفع، توقيف كل من يوسف أبطوي وأشرف أبرون من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.

وأورد مكتب اللجنة في بلاغ له، أن القرار جاء بعد “استعراض السلوكات والتصرفات غير المقبولة الصادرة عن الأخوين يوسف أبطوي، وأشرف أبرون خلال أشغال اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال المنعقدة يوم 02 مارس 2024 ببوزنيقة”.

*المصدر: زنقة ٢٠ | rue20.com
اخبار المغرب على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com