اخبار المغرب

كِشـ٢٤

سياسة

الوزير أمزازي يتراجع عن الترشح للانتخابات التشريعية باسم الحركة الشعبية

الوزير أمزازي يتراجع عن الترشح للانتخابات التشريعية باسم الحركة الشعبية

klyoum.com

قالت مصادر مقربة إن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في حكومة سعد الدين العثماني قد قرر التراجع عن الترشح للانتخابات التشريعية القادمة باسم الحركة الشعبية في إقليم صفرو.

وراج اسم الوزير الحركي أمزازي بقوة في الأسابيع الأخيرة ضمن الأسماء التي قدمت على أنها وازنة والتي دخلت في ترتيبات مرتبطة بالترشح للانتخابات القادمة. وبدأ بعض الأعيان في الأحزاب الأخرى ينظرون بعين التوجس على تحركات الوزير الميدانية في مختلف جماعات الإقليم، خاصة منها ما تعلق بزيارة مؤسسات تعليمية والإعلان عن مشاريع ذات صلة بتأهيل القطاع بالإقليم.

أشارت المصادر إلى أن الوزير الحركي تحدث لمقربيه عن أهمية خوض الانتخابات القادمة، بغرض خدمة قضايا الإقليم والترافع عنه، لكنه أشار إلى أن له انشغالات أخرى لا تقل أهمية، دون أن يكشف عن طبيعة هذه الانشغالات.

ومن المرتقب أن يعاني حزب الحركة الشعبية، في ظل هذا الفراغ، من تداعيات صراعات بين أعيانه الذين كانوا يمسكون بزمام الأمور في الجماعات القروية لمحيطة بالمدينة، ودخول منافسين أقوياء على الخط، ومنهم رئيس المجلس الإقليمي الحالي، ادريس الشطيبي عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

*المصدر: كِشـ٢٤ | kech24.com
اخبار المغرب على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com