اخبار المغرب

أنا الخبر

رياضة

نائل العيناوي والمنتخب المغربي.. معطيات جديدة بخصوص قرار تمثيل المغرب

نائل العيناوي والمنتخب المغربي.. معطيات جديدة بخصوص قرار تمثيل المغرب

klyoum.com

أثار نائل العيناوي، نجم نادي لانس الفرنسي، جدلاً واسعاً بين متابعي المنتخب المغربي، بعد تردد أنباء عن رفضه تلبية دعوة المدرب وليد الركراكي للمشاركة في وديتي أنغولا وموريتانيا.

ويأتي هذا الجدل نظراً لإمكانيات العيناوي وقدرته على تقديم الإضافة لمنتخب "أسود الأطلس" في المرحلة القادمة، ناهيك عن كونه نجل يونس العيناوي، أسطورة التنس المغربي.

وحسب معلومات حصل عليها "العربي الجديد"، فإن نائل العيناوي (22 عاماً) ما زال متردداً في حسم موقفه النهائي من المنتخب الذي سيمثله، خاصةً بعد دخول الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على الخط، حيث يرغب المدرب تيري هنري في ضمه إلى منتخب فرنسا تحت 23 سنة.

وأفادت المعلومات أن العيناوي اعتذر لوليد الركراكي عن عدم مشاركته في وديتي أنغولا وموريتانيا، وطلب مهلة للتفكير قبل حسم قراره النهائي، وهو ما اعتبره البعض مفاجئاً، خاصةً وأن اللاعب سبق له اللعب مع المنتخب الأولمبي في وقت سابق.

من ناحية أخرى، شكك مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب في صحة خبر رفض نائل العيناوي دعوة الركراكي، واعتبر ذلك محاولة للضغط عليه من قبل الإعلام الفرنسي.

وأشار المصدر إلى أن عصام الشرعي، المدير الفني السابق للأولمبي المغربي، استدعى العيناوي سابقاً لمباراة البرازيل، فكيف يغيّر رأيه في ظرف وجيز؟

ولفت المصدر إلى أن العيناوي حسم أمر اللعب لمنتخب بلده، خاصةً كونه نجل أحد أساطير الرياضة المغربية.

يُذكر أن العيناوي لمع نجمه مع نادي لانس الفرنسي في الموسم الحالي، حيث شارك في 18 مباراة في "الليغ 1" وسجل هدفاً وقدّم تمريرات حاسمة، وشارك أيضاً في 3 مباريات في دوري أبطال أفريقيا وواحدة في كأس فرنسا.

ويستعد الركراكي للكشف عن القائمة النهائية للمستدعين لمباراتي أنغولا وموريتانيا الخميس القادم، على أن يخوض منتخب "أسود الأطلس" معسكراً تدريبياً مغلقاً في 18 مارس/ آذار الحالي في مركز محمد السادس لكرة القدم.

*المصدر: أنا الخبر | analkhabar.com
اخبار المغرب على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com